تحذير امريكي من " تطبيق العجائز " .. يتجسس عليك ويسرق بياناتك

يعد تطبيق Face App  من أسرع التطبيقات التى تم اتنتشارها فى العالم بين الناس ولكن حذّر مسؤولون أمريكيون من استخدام هذا التطبيق ، الذي يغير ملامح الوجه ويجعلها متقدمة في السن، مؤكدين خطورة استخدامه بسبب حصوله على معلومات المستخدمين.

ودعا السناتور تشاك شومر، العضو الديمقراطي بمجلس الشيوخ الأمريكي، إلى تحقيق رسمي بشأن الشركة الروسية التي طورت البرنامج.

وقال شومر، عبر موقع "تويتر" إن مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) وهيئة "إف تي سي" لهيئة حماية المستهلكين في الولايات المتحدة "يجب أن يجري تقويما فوريا لحماية الأمن الوطني والخصوصية، لأن ملايين الأميركيين استخدموا فيس آب"، بحسب "سكاي نيوز عربية".

وقال المسؤول الديمقراطي، إن وجود فيس آب في روسيا يطرح تساؤلات بشأن طريقة وتوقيت تزويد الشركة لبيانات مواطنين أميركيين إلى جهات ثالثة، بما قد يشمل حكومات أجنبية.

كما حذرت اللجنة التي تراقب عمل الحزب الديموقراطي في الولايات المتحدة، فرق حملات المرشحين إلى الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي لانتخابات 2020 الرئاسية  من هذا التطبيق ودعت جميع الأعضاء إلى إزالته فورا من أجهزتهم.

وعلق رئيس الشركة الروسية، ياروسلاف غونتشاروف، على هذه المخاوف بشأن الخصوصية، مؤكدا أن "وايرلس آب" لا تستخدم الصور سوى من أجل التطبيق كما أن أغلب الصور تزال من خوادمها في الساعات الـ48 التالية للتحميل.

وحقق تطبيق "فيس آب" شعبية كبيرة، خلال الأيام الأخيرة، مع انتشار واسع عبر الإنترنت لصور مشاهير وأشخاص مغمورين تظهرهم بتجاعيد وشعر أبيض، وأصبح أكثر التطبيقات المجانية تحميلا عبر "جوجل بلاي" إذ استقطب أكثر من 100 مليون مستخدم.

التعليقات