مأساة .. رضيع للبيع في حي شعبي !

فى واقعة غريبة من نوعها انعدمت كل معانى الإنسانية من أم نشرت صورة طفلها الرضيع للبيع على موقع التواصل الأجتماعى فيسبوك عقب يوم واحد من ولادته وارفقت مع الصورة المبلغ المطلوب للحصول عليه ، وبعدها قامت الشرطة بتتبعها حتى علم أنها اتفقت مع أحد الأشخاص الذى وافق على العرض واتفق معها على مقابلتها بمترو دار السلام وتم ضبطها مع الرضيع .

وتواصل نيابة دار السلام التحقيقات للوصول لأدمن هذه الصفحة او الأم لاتهامها  في الاتجار بالبشر ومحاولة بيع طفل رضيع.

كما طلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة، وطلبت من مباحث تكنولوجيا المعلومات كتابة تقرير مفصل عن نوعية الحساب الالكتروني الذي أنشأ، وعن وقت إنشائه وتحديثه، والكشف عما إذا كان هناك آخرون يديرون الحساب مع السيدة المتهمة من عدمه.

كما قررت النيابة إيداع الطفل الرضيع إحدى دور الرعاية، والتحري عن والداته الحقيقة وكشف هويتها خاصة عقب امتناع المتهمة من الإرشاد عنها ؛ لتربيتها حتى انتهاء التحقيقات والبت في مصيره، ووجهت النيابة للمتهمة تهمة الاتجار بالبشر، وبيع رضيع ناتج عن حمل سفاح.

وكشفت تحقيقات النيابة عن رصد الإدارة العامة لمكافحة جرائم الاتجار بالبشر، التابعة لوزارة الداخلية، صفحة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، لترويج لعملية بيع الأطفال للسيدات محرومي الإنجاب تسمى « من أطفال الزبالة لأطفال التبنى»، كما أن الإدارة تلقت بلاغًا من أحد مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، تفيد تواصل شخص مع مسئولي الحساب لشراء طفل رضيع.

وأضاف المبلغ أنه من متابعي هذه الصفحة وعلم من خلال متابعته أن هذه الصفحة تتلقى الكثير من الرسائل من الأشخاص راغبي التبني والحصول على الأطفال، وعلى الفور تلقى ردود فعل من الإدارة والضباط ببتبع الصفحة ورسائلها.
 

التعليقات