للحد من الطلاق .. إغلاق المقاهي بعد ١٢ مساء " ليعود الرجال لزوجاتهم"

فكرة جديدة وغريبة اقدمت عليها محافظة الإسماعيلية لمواجهة حالات الطلاق المنتشرة هناك.
الفكرة على الارجح ستواجه مشاكل كيرة خاصة بين اوساط الرجال لانه يعتبر تعدي على واحدة من "متنفسهم" وراحتهم.

اللواء حمدى عثمان، محافظ الإسماعيلية، قال إنه قرر إغلاق جميع المقاهى، فى المحافظة بعد الساعة 1 صباحًا، فى فصل الصيف، وإغلاقها بعد الساعة 12 مساءً فى فصل الشتاء، وذلك لمواجهة ظاهرة ارتفاع حالات الطلاق فى المحافظة.

وأضاف محافظ الإسماعيلية، خلال كلمته فى فعاليات اللقاء الجماهيرى الأول لبرنامج التوعية الأسرية والمجتمعية بمحافظة الإسماعيلية، والذى ينظمه مركز الأزهر العالمى للرصد والفتوى الإلكترونية بالتعاون مع مؤسسات الدولة، تحت عنوان: "الأسرة المصرية: ثقافة .. تنشئة.. بناء"، وذلك لتأهيل المقبلين على الزواج، ونشر الوعى المجتمعي، ودعم الترابط الأسرى، والحد من ظاهرة الطلاق، بحضور قيادات الأزهر الشريف، أن جلوس الأزواج على المقاهى لساعات عديدة وإنفاق مبالغ يومية أحد أسباب انتشار ظاهرة الطلاق فى المحافظة.

وتابع "عثمان"، أن محافظة الإسماعيلية تحتل المرتبة الحادية عشر فى معدلات الطلاق بين المحافظات، بـ 1827 حالة حسب آخر إحصائية، لكن عند مقارنة حالات الطلاق بعدد سكان المحافظة، فأن المحافظة تعد من أكبر المحافظات فى حالات الطلاق.

ردود الافعال
عقب اعلان القرار جاءت ردود الافعال علي صفحات التواصل ما بين كوميدية للغاية كعادة المصريين وبين مؤيد ومعارض لهذا القرار.
احد المتابعين قال ان هذا القرار لن يقلل من الطلاق بل سيزيد من المشاكل لان اجتماع الرجل وقت مثسر مع روجته يخلق كثير من الخلافات.

رأي اخر قال "ماكده هيبقا ف مشكله ف الميه والانجاب وانتو عاوزينا نخلف ٢ بس"
ولم تتوقف تعليقات المتابعين حيث قالت إحدى المتابعات: "لا قعدة الراجل ف الدار تجيب المرار"

وتمني آخرون تنفيذها في كل محافظات الجمهورية خاصة القاهرة والجيزة.

وتسآل متابع سؤال بسيط - القرار ده عن دراسة ولا عن عنجهية -- اولا انا مع القرار بس اعرف ايه اساسه - الكثير من الازواج اذا جلسوا معا تكون بينهم مشاحنات ومشاكل لذا يهرب الازواج الى المقاهى - فكونك تجبرهم ان يجلسوا سويا - يبقى انت بتحط النار جنب البنزين -- على مسؤلية من هذا القرار ونتائجه.

التعليقات