"حسبة برما" تنتظر مصر بـ لقاء الكونغو الحاسم في هذه الحالة.. السيناريوهات المتوقعة

تبدأ الجولة الثانية من مجموعات بطولة الأمم الأفريقية يوم الأربعاء المقبل الذي يعتبر اليوم الفاصل في حسم بعض المنتخبات للصعود إلى دور ربع النهائي، أو تعثر يضع هذه المنتخبات في "حسبة برما" ومعادلات الحسم الصعبة

وانطلقت البطولة يوم الجمعة الماضي وتستمر حتى التاسع عشر من شهر يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة في تاريخ أفريقيا.

وتعد مباريات الأربعاء بداية تحديد خريطة المتأهلين لدور الـ 16 من كأس الأمم الأفريقية بنسبة كبيرة، إذ يتصارع في المجموعة الأولى 4 منتخبات هي مصر والكونغو الديموقراطية وأوغندا وزيمبابوي، وتتصدرها أوغندا بفارق الأهداف عن مصر.

واستطاعت أوغندا تحقيق مفاجأة في البطولة بعد أن فازت على الكونغو الديموقراطية التي تملك العديد من النجوم وكانت مرشحة للتأهل مع مصر، بهدفين نظيفين في افتتاح مشوار المنتخبين بالبطولة.

أما منتخب مصر، فاستطاع خطف 3 نقاط ثمينة في مباراة الافتتاح، بهدف نظيف على حساب زيمبابوي، ولكن قدم اللاعبون أداءً متواضعًا جعل الجماهير تشعر بالقلق حول مصير الفراعنة في البطولة التي ينتظر الجميع التتويج بها، بعد غياب عن منصة التتويج ما يقرب من 9 أعوام.

 

الأربعاء الحاسم يحدد شكل مجموعة مصر
مباريات الأربعاء ستكون حاسمة في تحديد المتأهل، فالمنتخب الوطني سيواجه الكونغو الديموقراطية المتحفز لمداواة جراحة بعد الهزيمة في المباراة الأولى، وفي حال فوز الفراعنة بالمباراة سيصعد رسميًا للدور المقبل بعد امتلاكه 6 نقاط، مع تقلص آمال الكونغو، ويتبقى لها فرصة الصعود كأفضل ثالث.

بينما في المباراة الأخرى، يتقابل منتخب أوغندا صاحب الصدارة مع زيمبابوي الجريح أيضًا، وفي حال فوز "الأوناش" على "المحاربين" سيضمن المنتخب الأوغندي التأهل، وتبقى بطاقة أفضل ثالث في المجموعة بين زيمبابوي والكونغو، مع مراعاة باقي نتائج المجموعات.

 

وفي حال فوز الكونغو وزيمبابوي، تتعقد المجموعة على أن يتم تأجيل حسم المتأهلين للجولة الأخيرة، بينما في حال فوز مصر وأوغندا ستكون المباراة الأخيرة من أجل تحديد صاحب المركز الأول والثاني فقط، بينما يلعب الكونغو وزيمبابوي على فرصة أخيرة وهي الحصول المركز الثالث، وعلى أمل الصعود بين أفضل 4 فرق بهذا المركز في المجموعات الخمس الأخرى.

التعليقات