صحيفة إسبانية تكشف "خارطة طريق" العودة لريال مدريد.. صلاح أحد المنقذين

واصلت الصحف الإسبانية الحديث حول إقصاء ريال مدريد المبكر من دوري أبطال أوروبا بعد الخسارة من أياكس أمستردام الهولندي بنتيجة تاريخية (5-3) بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا.

وخرجت تقارير صحفية إسبانية لتؤكد أن إدارة الملكي ستتخذ قرارًا بإعفاء سانتياجو سولاري من على رأس الجهاز الفني خلال الفترة المقبلة في ظل فشله في الحفاظ على البطولة الأوروبية للموسم الرابع على التوالي بجانب الخروج من نصف نهائي كأس إسبانيا على يد برشلونة والابتعاد عن الصدارة بـ12 نقطة بعد الخسارة من الغريم الكتالوني في الجولة السابقة.

صحيفة "ماركا" الإسبانية وضعت العديد من الترشحيات سواء لاعبين أو مدربين من أجل قيادة سفينة الريال في الموسم المقبل خاصة بعد رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لصفوف يوفنتوس وعدم وجود البديل المناسب بعد رحيل زين الدين زيدان من قيادة فريق العاصمة.

- صلاح ينضم للقائمة

أجرت صحيفة "ماركا" استفتاء حول اللاعب الذي يتمناه جمهور الريال في الفريق خلال الموسم المقبل وكان من بين المرشحين نجم ليفربول والمنتخب المصري محمد صلاح في ظل قدرته على قيادة الملكي نحو المسار الصحيح مثلما فعل مع الريدز رغم غياب البطولات حتى الآن.

صلاح استطاع في موسمه الأول مع ليفربول أن يقود فريقه لبلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا بعد غياب دام ما يقرب من 11 عامًا بجانب مساهمته في منافسة فريقه على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز خلال هذا الموسم حيث يبتعد الريدز وصيف الجدول عن مانشستر سيتي بفارق نقطة وحيدة قبل تسع جولات من النهاية.

ولم يكتف صاحب الـ26 عامًا بهذا حيث استطاع لاعب روما السابق أن يحقق لقب هداف الدوري الإنجليزي مع ليفربول بجانب حصوله على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي والتتويج بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا مرتين متتاليتين.

موسم صلاح الرائع مع ليفربول جعل اسمه يرتبط بالانتقال لريال مدريد في الصيف الماضي خلال أكثر من مناسبة إلا أن المفاوضات بين إدارة الريال وليفربول لم تصل للجدية.

وبالنظر خلال الفترة الحالية، فإن الصحيفة الإسبانية وضعت صلاح من بين الأبرز للتواجد في صفوف الريال ومنافسة الرباعي إدين هازارد نجم تشيلسي وهاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير والموهبة الفرنسية الشاب كيليان مبابي والبرازيلي نيمار دا سليفا نجمي باريس سان جيرمان الفرنسي حول ارتداء قميص الميرنجي في الصيف المقبل.

- كلوب وزيدان الأبرز

الصحفية الإسبانية أجرت استفتاءً حول من سيكون الأنسب لقيادة ريال مدريد في الموسم المقبل حيث تواجد في القائمة كل من يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، وزين الدين زيدان مدرب الريال الأسبق، وجوزيه مورينيو والذي سبق له الإشراف على الفريق الملكي، بجانب ماوريسيو بوكتينو المدير الفني لفريق توتنهام، والإيطالي ماسيميليانو أليجري المدير الفني الحالي لفريق يوفنتوس.

ووفقًا للاستفتاءات فإن زيدان وكلوب حصلا على النسبة الأغلب من الأصوات وصلت إلى 32% مقابل 18% لمورينيو و15% لبوكتينو، بينما تواجد أليجيري في آخر الترشحيات بحصوله على 3% فقط.

التعليقات