حظر بابجى نهائياً وعقوبة السجن لممارسيها

أستمراراً للجدل المثار حول لعبة بابجى ونتيجة لتعدد الحوادث التى ارتكبت بسببها من أطفال ومراهقين محاولين تقليد شخصيات اللعبة الأكثر أنتشارا فى العالم فقد أصدرت السلطات الهندية قرارا بمنع لعبة القتال الشهيرة "ببجي" نهائيا داخل الأراضي الهندية، وقالت إنها فرضت حظر كامل عليها، وحذرت المواطنين من أن ممارسة اللعبة سيلقي بهم في السجن .
وألقت السلطات الهندية القبض على 26 شخصا بتهمة لعب "ببجي" في مدن هندية مختلفة، بعد إصدار السلطات قانونا رسميا يحظر ممارستها بشكل نهائي داخل الأراضي الهندية، 
وقد لاقى الأمر سخرية الكثير من الهنود، حيث اعتبروا أن الأمر لا يستحق كل ذلك، في حين قام الفريق المؤسس للعبة، بالتواصل مع السلطات الهندية، لمعرفة ما سبب الأزمة ومحاولة حلها .
ومن الأسباب التي أعلنت عنها السلطة الهندية، هي أن اللعبة تشكل سببا من أسباب الإيذاء والعنف في الكثير من المنازل، واستمرارها قد يخلق ميلا كبيرا نحو العنف لدى الكثير من الشباب الهندي .
وتجدر الإشارة إلى أن لعبة Fortnite ، وهيلعبة قتالية مماثلة متوفرة أيضا بنسخة على الهواتف المحمولة، وأصبحت الآن أكثر شعبية في جميع أنحاء العالم، لم تتلق أي قيود من هذا القبيل .

التعليقات