5 ملفات ساخنة بالأهلي في ميركاتو الصيف.. "الفرصة الأخيرة والصدام المؤجل"

كل المؤشرات تؤكد أن النادي الأهلي سيعيش صيفا ساخنا، خصوصا في ظل إصرار الأورجواني مارتن لاسارتي المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم على فرض سيطرته، وإحكام قبضته بشكل كامل على كل ما يخص شئون الكرة داخل القلعة الحمراء.

 

مؤمن زكريا
«لن يعود».. بهذه العبارة أغلق لاسارتي الباب أمام عودة مؤمن زكريا لاعب الفريق إلى قائمة الأحمر في انتقالات الصيف المقبل، وذلك بعد فسخ اللاعب عقده مع نادي أُحُد السعودي، وقال مصدر داخل الأهلي: إن لاسارتي أبلغ المسئولين رفضه التام عودة مؤمن زكريا في الميركاتو الصيفي، لعدم الحاجة الفنية له لتدعيم صفوف الفريق، ولامتلاك النادي العديد من اللاعبين في مركزه، بالإضافة إلى عدم قناعته بمستوى مؤمن زكريا، وتحديدًا على الصعيد البدني قبل الفني.

وأكد أن رؤيته كانت واضحة في هذا الملف، ومن ثم رحب على الفور برحيل اللاعب في الميركاتو الشتوي الأخير إلى السعودية، قبل فسخ اللاعب تعاقده مع نادي أُحد بالتراضى.

المثير في الأمر أن لاسارتي أكد عدم التزام اللاعب بالتعليمات، مع تراجع مستواه الفني الذي سبق وأن شاهده عليه في بعض التسجيلات التي حصل عليها قبل حضوره إلى القاهرة لتدريب الفريق، بجانب عدم التزام اللاعب أيضا برؤيته بشأن عدم الاعتماد عليه في المباريات.

وقال مصدر داخل الفريق: إن لاسارتي لم ينس موقف اللاعب معه، عندما رفض المشاركة في ودية جمهورية شبين التي أقيمت في بداية رحلة لاسارتي مع الفريق، والتي جاءت لتقييم بعض اللاعبين، والتي على إثرها تم قيد الأنجولي جيرالدو الذي كان مرشحًا للرحيل على سبيل الإعارة، وأيضا جونيور أجايي الذي تم قيده بعدها مباشرة، وأوضح المصدر أن مؤمن زكريا رفض وقتها المشاركة في الودية، بحجة أنه خارج التقييم، وأنه يجب أن يعامل معاملة الكبار، مؤكدًا أن هذا الأمر كان بمثابة كلمة السر في انتهاء العلاقة تماما بين اللاعب والمدير الفني، الذي رفض بشكل نهائي عودته في الصيف للقيد في قائمة الفريق للموسم الجديد.

 

بيراميدز
المخاوف داخل الأهلي في هذا الملف تبقى مستمرة وقائمة، بسبب تفكير اللاعب في اللعب للزمالك أو بيراميدز، وهو الأمر الذي قد يسبب حرجًا لمسئولي الأهلي، في سيناريو قد يعيد للأذهان رحيل عبد الله السعيد نجم الأهلي السابق إلى بيراميدز، عبر بوابة أهلي جدة السعودي.

 

صالح جمعة
وعلى جانب آخر رفض صالح جمعة لاعب الأهلي الرحيل في الصيف القادم للعودة من جديد للاحتراف في الدوري البرتغالي، وقال مصدر مقرب من اللاعب إنه تلقى عرضا مغريًا من أحد أندية القمة في الدوري البرتغالي، ولكن اللاعب رفض تماما وتمسك باستكمال رحلته مع الأهلي، مؤكدًا رغبته في إثبات نفسه، والحصول على فرصته كاملة لتعويض الفترة الماضية.

«جمعة» رفض أيضا إغراءات بالجملة من بعض الأندية المصرية للرحيل إلى صفوف أحدها في الميركاتو الصيفي المقبل، وتمسك برغبته في البقاء داخل صفوف الأهلي، حتى ولو تأخرت فرصة حصوله على المشاركة بشكل أساسى.. صالح جمعة يرغب في صناعة مستقبل له مع الأهلي، حتى لو كان لاعبًا صديقًا لدكة البدلاء، وذلك وفقًا لما أكده مصدر مقرب للغاية من اللاعب الذي لم يتم قيده في قائمة الفريق الأفريقية، ولم يحصل حتى الآن على فرصة المشاركة، ولو في مباراة كاملة تحت قيادة الأورجواني مارتن لاسارتي المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي.

 

أحمد فتحي
وفى ذات السياق بدأ أحمد فتحي لاعب الأهلي التفكير جديًا في الرحيل إلى الدوري السعودي الموسم المقبل، في ظل تحفظه على فكرة البقاء احتياطيًا، مع تألق محمد هاني، وفى ظل امتلاء مركز الوسط المدافع بالعديد من الأسماء، ومنها حسام عاشور وحمدي فتحي وعمرو السولية وهشام محمد وكريم نيدفيد، ومع عودة أكرم توفيق من الإعارة نهاية الموسم الحالي من الجونة.

فتحي يرغب في الحصول على راتب سنوي كبير الموسم المقبل، خاصة وأنه قد يكون الأخير له في مشواره مع الساحرة المستديرة، ومن ثم قد يرحل في الصيف المقبل، خاصة وأنه يمتلك علاقات قوية مع مسئولي أهلي جدة السعودي، الذي طلب التعاقد معه في أكثر من مرة، ولكن المفاوضات لم تكتمل.

وبات من المنتظر أن تشهد الفترة المقبلة جلسة بين فتحي وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة لبحث هذا الأمر، الذي قد يتغير تماما حال عودة اللاعب للمشاركة من جديد في المباريات بشكل أساسى.

 

أحمد الشيخ

وعلى نفس الخطى طلب أحمد الشيخ لاعب الأهلي حسم مصيره هو الآخر بعد تأخر مشاركته في المباريات، رغم أنه كان لاعبا أساسيًا قبل تعرضه للإصابة في ركبته، ويمتلك اللاعب أكثر من عرض محلي للرحيل في انتقالات الصيف القادم من أندية دجلة والإسماعيلي والمقاصة وإنبي والاتحاد بجانب عرض من السعودية وآخر من الإمارات يتكتم اللاعب على تفاصيلهما في الوقت الحالي انتظارا لحسم موقفه بشأن العودة من عدمها للحسابات الفنية.

ويبقى عدم قيد الشيخ في القائمة الأفريقية وعدم الاعتماد عليه محليًا بمثابة دافع قوي للاعب للرحيل في الصيف القادم، في ظل تضاؤل فرصه في المشاركة بالمباريات، في ظل ميل لاسارتي لتثبيت التشكيل، والاعتماد على العناصر المقيدة أفريقيا فقط مع إدخال بعض التعديلات عليها من خارج القائمة الأفريقية، كما يحدث في أضيق الحدود من خلال الدفع بالأنجولي جيرالدو غير المقيد أفريقيا.

الشيخ رفض فتح هذا الملف في الوقت الحالي بسبب ضغط المباريات، وقناعته بعدم ملاءمة التوقيت للحديث حول بعض هذه الأمور، في ظل منافسات الفريق المتتالية في مشوار دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، بجانب ارتباط الفريق بمواجهة القمة المرتقبة نهاية مارس الحالي.

التعليقات