5 مطاعم في القاهرة لسحور مميز خارج المنزل

يعد طبالي من أفضل وأشهر المطاعم التي تقدم وجبات شهية للسحور، فهو يشتهر بعمل "الطعمية" بأنواعها المختلفة مثل (المحشية بالجبنة الموتزريلا، وطعمية الچامبو)، بجانب أطباق الفول المختلفة مثل الفول بالحمص، وهو أيضًا يشتهر بالخبز الطازج.

وذلك غير الأنواع المختلفة من المخللات مثل الليمون المعصفر، وأطباق الخضروات التي تحتوي (بصل متقطع، فلفل، طماطم، خيار و جزر)، ويوجد منه أكثر من فرع في مصر الجديدة والزمالك.

- باب الحديدباب الحديد
يتميز مطعم باب الحديد بمنطقة المعادي، بتقديم العديد من الوجبات المميزة، سواء للإفطار أو السحور، فهو يشتهر بوجبة السحور التي تتكون من الفول والفلافل والبطاطس بالجبنة، والبيض والزبادي. كما إنه يقدم أنواع عديدة من أطباق السلطات.

- سكلانسسكلانس
يُعرف هذا المطعم بتقديمه للعديد من وجبات السحور الرائعة، والأطعمة المختلفة بإضافة الجبنة عليها، بجانب أطباق البيض بالسجق وبالبيف، والفول بالسجق، والفول بالبسطرمة، وذلك غير أطباق المخللات المميزة مثل (البطاطس المتبلة، وطماطم بالبهارات الخاصة، والسلطة الخضرا). ويوجد منه فرعين بمدينة نصر ومساكن الشيراتون.

- مارشيملومارشيملو
يتميز مرشيملو بتقديم وجبات للسحور بشكل مختلف تمامًا، مثل (طاسة بيض العيون أو الأومليت، بجانب سبت بطاطس محمرة والكاتشب، والكرواسون)، بجانب (طاسة بيض فريتاتا وهو عبارة عن بياض البيض ويضاف عليه المشروم، والشكشوكة)، غير أطباق الشوربة والعصائر بمختلف أنواعها حتى الشاي والقهوة، ويوجد في منقطة التجمع الخامس.

- ماكسيم بالاس كمبنسكيماكسيم بالاس كمبنسكي
تستطيع أن تقضي سهرة مميزة داخل خيمة باب القصر. فهي تقدم الأكلات اللبنانية التي يشتهر بها المطعم، الممزوجة بالنكهة المصرية، بجانب الفقرات الرمضانية كالتنورة والتخت الشرقي.

كما أن المطعم يتميز بالفخامة والرقي المستوحى من ليالي القاهرة في الستينيات والسبعينيات.

 

التعليقات