شاهد البوستر الرسمي لـ"الممر".. "أضخم انتاج مصري ومشاهد أكشن غير مسبوقة"

ينافس النجم أحمد عز، في موسم عيد الفطر المقبل بفيلم الممر، مع المخرج شريف عرفة، حيث يقدم شخصية القائد نور، ويتعرض الفيلم للفترة ما قبل النكسة والأحداث التي سبقتها، مروراً بالحالة النفسية التي مرت بها مصر على كافة الأصعدة.

ويقول عز إن فيلم الممر تخطت ميزانيته سقف الإنتاج في مصر، وهو أضخم إنتاج مصري حتى الآن، مشيراً إلى أن جرأة المنتج هشام عبدالخالق، في التصدي لهذا الفيلم غير مسبوقة، وأنه اختار أن يقدم فيلما مصريا ميزانيته تتخطى 4 أفلام طويلة دون التفكير في العائد.

ويضيف عز أن الممر يقدم كم إنتاج مشاهد أكشن لم يحدث مثلها من قبل في السينما المصرية، وبتقنيات جديدة لم يتم استخدامها من قبل، مؤكداً أن الممر هو أصعب فيلم شارك فيه خلال مسيرته المهنية على المستويين البدني والفني.

فيلم الممر، من تأليف وإخراج شريف عرفة، وشارك في كتابة حوار الفيلم وقام بتأليف الأغاني الشاعر أمير طعيمة، ويناقش الفيلم المرحلة الزمنية بدءًا من حرب 1967، وحتى الأوقات الأولى من حرب الاستنزاف.

وبالإضافة للنجم أحمد عز، يٌشارك في بطولة الفيلم كتيبة ضخمة من النجوم هم أحمد رزق، إياد نصار، أحمد فلوكس، محمد فراج، أحمد صلاح حسني، محمد الشرنوبي، محمد جمعة، محمود حافظ، أمير صلاح الدين، أسماء أبواليزيد، والوجه الجديد ألحان المهدي، كما يضم الفيلم هند صبري، شريف منير، أنعام سالوسة وحجاج عبدالعظيم، كضيوف شرف.

وألّف الموسيقى التصويرية للفيلم الموسيقار عمر خيرت، وقام بتصوير الفيلم مدير التصوير أيمن أبوالمكارم، وهندسة صوت أحمد عبدالخالق، وتمت الاستعانة بفريق عمل أمريكي لتصميم مشاهد الأكشن والمعارك الحربية.

أحمد رزق ينشر البوستر الجماعي لـ الممر قبل طرحه في عيد الفطر

فيلم «الممر» يجمع بين كوكبة كبيرة من نجوم الفن في مصر، من بينهم: أحمد عز، أياد نصار، هند صبري، أحمد صلاح حسني، أحمد رزق ، محمد فراج، أحمد فلوكس، محمد الشرنوبي، محمد جمعة، أمير صلاح الدين، محمود حافظ، ومحمد البياع، وسيناريو وحوار: أمير طعيمة (في أول أعماله السينمائية)، وإخراج: شريف عرفة.
وألّف الموسيقى التصويرية للفيلم الموسيقار عمر خيرت، وقام بتصوير الفيلم مدير التصوير أيمن أبوالمكارم، وهندسة صوت أحمد عبدالخالق، وتمت الاستعانة بفريق عمل أمريكي لتصميم مشاهد الأكشن والمعارك الحربية.

 

 
التعليقات