عبدالله جمعة.. "ولد الغلابة" برة المنتخب !!

أعلن المكسيكي خافيير أجيري قائمة منتخب مصر، استعدادا للنسخة 32 من كأس أمم أفريقيا، التي تستضيفها أرض الفراعنة في الفترة بين 21 يونيو إلى 19 يوليو المقبل.

وشهدت القائمة العديد من المفاجآت، سواء بضم لاعبين لم يكن منتظر تواجدهم، أو استبعاد لاعبين تألقوا مع أنديتهم ولكن تم استبعادهم، وكان أكثر لاعب من المنتظر ضمه ولكن تم تجاهله في القائمة عبدالله جمعة ظهير أيسر الزمالك ليستحق لقب "ولد الغلابة".

عبدالله جمعة يملك إمكانيات هجومية كبرى

وأثار استبعاد عبدالله جمعة، استغراب الكثيرين من متابعي منتخب مصر، خاصة أن مهارات ظهير أيسر الزمالك تتناسب تماما مع أسلوب لعب المدرب المكسيكي للفراعنة.

ويتميز "جمعة" بانطلاقاته المميزة في الجبهة اليسرى، ويشكل خطورة هجومية بسبب مهاراته وتمريراته العرضية، التي تشكّل إزعاجا لدفاع المنافسين.

ويعاني ظهير أيسر الزمالك في الدفاع مقارنة بأدائه الهجومي، ولكنه يظل أقل أخطاء من اللاعبين المختارين في المركز ذاته، خاصة في ظل الأداء المتميز الذي يقدمه حاليًا، لكن طبقا لقناعات خافيير أجيري قرر استبعاد عبدالله جمعة.

ويعتمد "أجيري" على طريقة 4-3-3، وأثناء الهجوم يمنح الحرية لظهيري الجنب، للقيام بدور هجومي، على أن يتولى لاعبي خط الوسط التأمين الدفاعي خلف الظهيرين، وتعد تلك الطريقة الأمثل، للاعب في إمكانيات عبدالله جمعة، لكن قرر المدرب المكسيكي استبعاد "ولد الغلابة" من حساباته في القائمة الأولية لمنتخب الفراعنة.

يُذكر أن النسخة 32 من كأس أمم أفريقيا، تستضيفها مصر في الفترة بين 21 يونيو إلى 19 يوليو المقبل، ويقع المنتخب المصري في المجموعة الأولى، رفقة منتخبات زيمبابوي والكونغو الديمقراطية وأوغندا.

وضمت قائمة المنتخب: أحمد المحمدي (أستون فيلا الإنجليزي) وليد سليمان (الأهلي) عبدالله السعيد (بيراميدز) أحمد علي (المقاولون العرب) محمد النني (أرسنال الإنجليزي) محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي) أحمد حجازي ( ويست بروميتش الإنجليزي) عمر جابر (بيراميدز) أحمد الشناوي (بيراميدز) مروان محسن (الأهلي) محمد أبوجبل (سموحة) طارق حامد (الزمالك) أحمد حسن كوكا (أوليمبياكوس اليوناني) علي غزال (فيرنس البرتغالي) محمود حسن "تريزيجيه" (قاسم باشا التركي) عمرو وردة (أتروميتوس اليوناني) أيمن أشرف (الأهلي) محمد الشناوي (الأهلي) محمود حمدي "الونش" (الزمالك) باهر المحمدي (الإسماعيلي) أحمد أيمن منصور (بيراميدز) نبيل عماد "دونجا" (بيراميدز) محمود عبدالرحيم "جنش" (الزمالك) محمود علاء (الزمالك) أحمد أبو الفتوح (سموحة).

التعليقات