الاسطورة نادال يستعيد عرش التنس .. انجاز تاريخي

انتزع الإسباني رافايل نادال صدارة ترتيب محترفي لعبة التنس، الذي صدر صباح اليوم، رغم انسحابه من نصف نهائي بطولة باريس للأساتذة "ماسترز"، ذات الألف نقطة.

وهبط الصربي نوفاك دجوكوفيتش إلى التصنيف الثاني، رغم فوزه بلقب بطولة باريس ذات الألف نقطة على حساب الكندي دينيس شابوفالوف، أمس.

ويتصدر "نادال" التصنيف، بفارق 630 نقطة عن دجوكوفيتش، قبل أن يشارك الثنائي في البطولة الختامية للمحترفين، والتي ستكون في لندن.

وحافظ السويسري روجر فيدرير على المركز الثالث في جدول التصنيف، بينما ارتقى اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس مرتبة واحدة ليصل إلى المركز السادس، على حساب الألماني ألكسندر زفيريف الذي تراجع للمركز السابع.

وصعد الإيطالي ماتيو بريتيني إلى التصنيف الثامن، متقدما مرتبة واحدة، ويليه الإسباني روبرتو باوتيستا أجوت الذي ارتقى بدوره مقعدا واحدا أيضا ليصبح تاسع التصنيف، بينما دخل الفرنسي جايل مونفيس قائمة العشر الأوائل ليحتل المركز العاشر.

وفيما يتعلق بأفضل قفزة للاعبين بين العشرين الأوائل في ترتيب القائمة، قفز الكندي دينيس شابوفالوف، 13 مركزا ليصبح في التصنيف الخامس عشر، مستفيدا من تأهله لنهائي بطولة باريس للأساتذة.

ترتيب العشرة الأوئل
ونرصد فيما يلي ترتيب المصنفين العشرة الاوائل على مستوى المحترفين:

1- الإسباني رافايل نادال 9585 نقطة.

2- الصربي نوفاك دجوكوفيتش 8945 نقطة.

3- السويسري روجر فيدرير 6190 نقطة.

4- الروسي دانييل مدفيديف 5705 نقطة.

5- النمساوي دومينيك ثييم 5025 نقطة.

6- اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس 4000 نقطة.

7- الألماني ألكسندر زفيريف 2945 نقطة.

8-الإيطالي ماتيو بريتيني 2670 نقطة.

9- الإسباني روبرتو باوتيستا أجوت 2540 نقطة.

10- الفرنسي جايل مونفيس 2530 نقطة.

التعليقات