أيام في بيت المحترم.. قصة كتاب لـ شافكي المنيري "يبروز" حياة الراحل ممدوح عبدالعليم

احتشد أصدقاء ومحبي الأعلامية الكبيرة شافكي المنيري وعدد كبير من نجوم الفن ومشاهير الإعلام والمجتمع  لحضور حفل توقيع كتاب "أيام في بيت المحترم داخل فندق كونراد تحكي فيه عن مشوارها الإنساني مع الراحل زوجها الفنان القدير ممدوح عبدالعليم، وسط أجواء احتفالية رائعة.

يروي الكتاب حكايات لايعرفها أحد عن هذا الفنان الملتزم المختلف والموهوب المبدع ، كما يحكى الكتاب قصة حب عميقة جمعت بين شافكي وممدوح وابنتهما.
 
وتحدثت  شافكي المنيري خلال الاحتفالية  الكتاب قائلة: ""ممدوح كان أبا وزوجا رائعا وإنسانا محبا لأهله ووطنه، وصادق ومحترم، وعاشق للفن وفي الوقت نفسه مترفع وزاهد رغم أنه أتظلم كتير، لكنه لم يكن يحب الحديث عن هذه الكواليس".
 
وأضافت المنيري، خلال كلمتها في حفل إطلاق الكتاب والذي تنظمه دار نهضة مصر للنشر، مؤكدة أن عائد الكتاب سيذهب لمؤسسة الدكتور مجدي يعقوب، وهو صدقة جارية على روح ممدوح عبدالعليم، بداية من الليلة.
 
وتحدثت الإعلامية عن كواليس حياتها مع الفنان الراحل ممدوح عبدالعليم، وعن شخصيته وفنه، مؤكدة خلال الكتاب أنه كان فنان لا يكالب ولا يجري وراء الشهرة، بينما كان إنسان محب لوطنه وفنه وحريص على تقديم أعمال هادفة لها رسالة ترتقي بالمجتمع وتؤثر على الجمهور للأفضل.
 
الكتاب يعد سيرة إنسانية عن رحلتها مع زوجها الفنان الراحل ممدوح عبد العليم، ومن المتوقع أن يقرأ المهتمون ومحبو الفنان الراحل الكثير من الحكايات المدهشة التي تبرز عن وجه فنان ملتزم يتمتع بموهبة فريدة وثقافة عالية.
ايضًا ألقت "هنا" نجلة الراحل ممدوح عبدالعليم كلمة عبرت فيها عن ممدوح عبدالعليم "الأب" المخلص والوفي والإنسان.
 
وألقى عدد من الفنانين كلمة خلال الحفل، رووا خلالها مواقف وحكايات وأسرار جمعتهم مع الفنان الراحل، وقالت الفنانة إلها شاهين أن ممدوح عبدالعليم هو من اقنعها للعمل في الجزء السادس من مسلسل "ليالي الحلمية" ولكن قبل دخول التصوير تلقت الخبر الصادم وغيبه الموت،  فرفضت العمل قائلة: " لم اكن اتخيل ان احد اخر سيقوم بدور علي البدري امامي ولكن نتيجة للتعاقدات اكملت العمل حتي لايتوقف.
 
وفي السياق ذاته، أثنى الفنان محمد رياض على عنوان الكتاب، وأنه أفضل عنوان يعبر عن الفنان القدرير الراحل ممدوح عبدالعليم، لما لمسه ممنه من إخلاص ووفاء واحترام لفنه فهو كان فنانا راقيا.

وكان من ضمن الحضور السفيرة منيرة مكرم وزيرة الهجرة ،الفنانة  هالة صدقي ،السياسي مصطفي الفقي ، الفنانة الهام شاهين ، الفنان خالد زكي ، الفنان محمد رياض ، الفنان اشرف زكي ، المخرج مجدى ابو عميرة والمطرب هشام عباس ، الاعلامي طارق علام ، الاعلامي محمد مصطفي شردى ،الاعلامية بوسي شلبي ،الاعلامية هالة سرحان ،مصمم الازياء هاني البحيري .

الحكاية| شافكي المنيري: دي حكايتي مع ممدوح عبدالعليم.. "اتظلم جداً"

التعليقات