مواعيد عرض مسلسل "ممالك النار " الذي فضح مجازر العثمانيين

تصدر مسلسل ممالك النار موقع تويتر مصر ، وذلك عقب عرض الحلقة الثانية منه ، وتدور أحداث مسلسل "ممالك النار" حول حقبة دولة المماليك في الفترة الأخيرة واكتشاف العديد من الحقائق حول هذه الحقبة.

بدأت الحلقة الأولى من مسلسل "ممالك النار"، بسرد تاريخ السلطان العثماني محمد الفاتح، وقال الراوي: "وصل السلطان العثماني محمد الفاتح إلى الحكم، بعد تصارع مع 3 ملوك، ثم أمر بقتل أخيه أحمد الذي كان يبلغ من العمر 6 أشهر فقط؛ خوفًا من أن يكبر، وينافسه على العرش، ثم سنّ قانونًا يجيز للسلطان أن يقتل إخوته للوصول إلى الحكم".

وتبدأ أحداث الحلقة في عام 1481 من الميلاد، بموت السلطان محمد الفاتح، ثم تتطرق الحلقة لشخصيتي طومان باي "المملوكي حاكم مصر" وسليم الأول "السلطان العثماني"، منذ طفولتهما حتى يصلا للمواجهة في معركة مرج دابق.

ويصور المسلسل سليم الأول طفلًا مولعًا بالسلطة وعاشقًا لجده محمد الفاتح، وتنتهي الحلقة بقتل سليم الأول لابن عمه، ثم كسر رقبته.

أعرب الفنان الصاعد معتز هشام، عن سعادته البالغة بردود الفعل المميزة حول دور "سليم بن بايزيد بن محمد الفاتح"، الذي يقدمه في أحداث مسلسل "ممالك النار" الذي عرضت أولى حلقاته أمس، وأنه تابع مواقع التواصل الاجتماعي فور عرض الحلقة "أبهرتني التعليقات".

وأكد "هشام" في بيانٍ صادر عنه، أنه حاول أن يجتهد في الشخصية؛ لتظهر بعنادها وعصبيتها في شكل مختلف ومنطقة مختلفة تماما، عن التي قدمها قبل عامين بمسلسل "أبو عمر المصري" مع أحمد عز، حيث كانت تمتاز بالعصبية والعناد أيضا، وأنه عمل على أن تكون الشخصية بها اختلافات تامة.

وأكد الفنان الشاب أنه تدرب على ركوب الخيل والقتال بالأسلحة لفترة زمنية لتقديم الدور الجديد وأنه كان يرتكب بعض الأخطاء ويصر على تعديلها في اليوم التالي أثناء التدريب لتقديم الحركات بشكل صحيح، وأن المخرج بيتر ويبر كان مرحا في مواقع التصوير، والفنان خالد النبوي كان ينصحه "كنت بتعلم منه في الكواليس".

"ممالك النار" بطولة الفنان خالد النبوي، رشيد عسّاف، محمود نصر، ياسين بن قمرة، سهير بن عمارة، كنده حنا، عبدالمنعم عمايري، نضال نجم، خالد نجم، سعد مينا، خالد كمال، محمد حاتم، بهاء ثروت، محمد جمعة، ومن تأليف محمد سليمان عبد المالك ومن إخراج بيتر ويبر.

مواعيد عرض وإعادة مسلسل ممالك النار والقنوات الناقلة وترددها

عرضت شبكة MBC أولى حلقات المسلسل التاريخي ممالك النار ، وتدور أحداثه في إطار تاريخي حول الحقبة الأخيرة لدولة المماليك وسقوطها على يد العثمانيين في القرن السادس عشر، لتنضم الدول المصرية والشامية إلى الدولة العثمانية.

موعد عرض المسلسل على MBC1
عرض الحلقة الجديدة: الساعة 10 مساءً.

الإعادة الأولى: الساعة 7 صباحًا.

الإعادة الثانية: الساعة 2 ظهرًا.

وتردد القناة على النايل سات: 11470/ عمودي، معدل الترميز:27500 - معامل تصحيح الخطأ: 5/6.

موعد عرض المسلسل على MBC مصر2
عرض الحلقة الجديدة: الساعة 10 مساءً.

الإعادة الأولى: الساعة 3 فجرًا.

وتردد القناة على النايل سات: 11823 / عمودي، معدل الترميز:27500 - معامل تصحيح الخطأ: 5/6.

موعد عرض المسلسل على MBC مصر
عرض الحلقة الجديدة: الساعة 1 بعد منتصف الليل.

الإعادة الأولى: الساعة 8 صباحًا.

الإعادة الثانية: الساعة 2 ظهرًا.

الإعادة الثالثة: الساعة 7 مساءً.

وتردد القناة على النايل سات: 12015 / عمودي - معدل الترميز:27500 - معامل تصحيح الخطأ: 5/6.

 

التعليقات