أخطاء خطيرة تفعلها عند الاستيقاظ من النوم.. اهمها "المنبه"!!

طريقة الاستيقاظ الصباحية، هي العلامة الدالة على شكل مرور بقية اليوم، ومدى إنتاج الشخص فيه، وهناك 6 أخطاء شائعة نفعلها في الصباح تؤدي إلى قلة الانتاجية وإهدار الطاقة الداخلية.

ويقدم الموقع الأمريكي Bright side الأخطاء الستة، وكيفية تجنبها والتعامل معها:

1ـ لا تضغط على زر "غفوة" في المنبه:

يقول علماء متخصصون إن الضغط على زر "غفوة" في منبه هاتفك فكرة ليست جيدة، لأنه كلما ضغطت عليه وعدت إلى النوم ستدخل دائرة النوم التي لن تستطيع إنهاءها، وبالتالي عندما تستيقظ ستشعر أنك متعب جدا وكسول.

2ـ لا تبقى منكمشا في ذاتك على سريرك:

عندما تستيقظ يجب أن تفرد ساقيك وذراعيك وأنت جالس في سريرك، لأن ذلك سيزيدك ثقة وسعادة طوال اليوم، بينما إن بقيت منكمشًا في ذاتك مثل القط سيزيدك ذلك ضغطًا ونعاسًا.

3ـ لا تفحص "بريدك الإلكتروني" كأول شيء تفعله عند الاستيقاظ:

فحصك لبريدك الإلكتروني فور استيقاظك يلهيك عن التركيز في المهام التي تحتاج إنجازها والتركيز على الأعمال المنتجة بدلا من تمريرها في غفلة.

4ـ تجنب شرب القهوة:

إذا كنت من هؤلاء الذين يشربون كوبًا من القهوة فور الاستيقاظ فحان وقت إعادة النظر في تلك العادة، فمن الساعة 8 حتى 9 صباحًا تنتج أجسادنا كميات كبيرة من الهرمون المنظم للطاقة، والذي يسمى "كورتيسول"، وإذا شربت القهوة قبل الساعة 9:30 صباحًا فإن جسدك سيقلل إفراز الهرمون وبالتالي ستقل طاقتك.

5ـ لا تستيقظ في الظلام:

الساعة الداحلية لأجسادنا حساسة تجاه الضوء والظلام، إذا استيقظت في ضوء منخفض فإن عقلك سيرتبك ما يشعر بالنعاس، فافتح الستائر، وإذا ما وجدت الجو مظلم عند وقت استيقاظك أشعل الأنوار على إضاءة قوية.

6ـ العادات هل هي كل شيء:

يقول العلماء إن قوة الإرادة لديك تكون محدودة إذا قضيت النهار في صنع أشياء صغيرة، وأن طاقتك ستنخفض طوال اليوم، لكن تركيزك على الاستعداد الدائم وخلق "روتين" يسمح لك بالحركة، بشكل تلقائي، في الصباح سيحفظ قوة إرادتك.

التعليقات