أزمة الزمالك وجينيراسيون.. القرار الأقرب من الكاف في "الثامن المنتظر"

غدًا في الثامن من أكتوبر يترقب جماهير القلعة البيضاء وسط قلق شديد قرار لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بشأن أحداث مباراة الزمالك وجينيراسيون فوت السنغالي التي كان من المقرر أن تقام الاسبوع الماضي على ملعب "برج العرب"، ضمن منافسات مرحلة الاياب لدور الـ 32 بمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

ومن المقرر أن تحسم لجنة المسابقات بـ "الكاف" في الاجتماع المحدد له غداً الثلاثاء أزمة المباراة، وسط العديد من السيناريوهات المطروحة لحل الأزمة والتي نستعرضها سوياً خلال السطور القادمة..

الزمالك وجينيراسيون

 

إعتماد فوز الزمالك على جينيراسيون
السيناريو الأول والأقرب سيكون إمكانية إعلان الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"، إعتماد فوز الزمالك على جينيراسيون فوت السنغالي بنتيجة 3 – 0 في مباراة الاياب بعد إنسحاب بطل السنغال.

وتعود الواقعة عندما أطلق الحكم المالى محمدوا كيتا، صافرته معلنًا فوز الزمالك بنتيجة 3/0 بعد انسحاب جينيراسيون فوت السنغالى، من المباراة التى كان مقرر انطلاقها فى الثامنة مساء الاحد قبل الماضى على استاد "برج العرب"، فى إياب دور الـ 32 بدورى أبطال أفريقيا.

وتواجد الزمالك بملعب "برج العرب"، بجانب مراقب المباراة وطاقم التحكيم المالى، الذى انتظر لمدة 20 دقيقة حسبما تنص لوائح وقوانين المسابقة.

ويتسلح الزمالك بإمتلاكه مستنداً رسمياً يحمل موافقة الاتحاد الأفريقي على تأجيل المباراة على لمدة 24 ساعة ونقلها إلى ملعب "برج العرب".

 

ثانياً: إعتماد تأهل جينيراسيون صعب
بينما سيكون من الصعب إعلان الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"، إعتماد تأهل جينيراسيون فوت السنغالي لدور المجموعات بمسابقة دوري ابطال افريقيا، خاصة أن الزمالك حاول بشتي الطرق إقناع بطل السنغال بخوض المباراة فى الموعد الجديد وفقا للخطابات الرسمية الواردة من الكاف.

وتمسك بطل السنغال بموقفه بإقمة المباراة في ملعب "بترو سبورت" السبت قبل الماضي، بالتواجد في الملعب وفقًا لموعد المباراة المحدد سابقًا، قبل التعديلات التى أجريت من قبل الاتحاد الأفريقى لكرة القدم بتعديل موعد اللقاء ومكانه بتأجيله 24 ساعة، ليقام يوم الأحد، فى "برج العرب"، بدلاً من السبت، على "بتروسبورت".

ويستند بطل السنغال على أن نقل المباراة وتأجيلها لا يندرج تحت بند الضرورة القصوى مستشهداً بإقامة مباراة الأهلي وكانو سبورت وإقامة مباريات بالدوري المحلي في الفترة بين 26 -28 سبتمبر في القاهرة.

الزمالك وجينيراسيون

 

إعادة مباراة الزمالك وبطل السنغال
من ضمن السيناريوهات المطروحة على مائدة إجتماع لجنة المسابقات غداً الثلاثاء، إعادة المباراة بنفس الظروف على نفس الملعب المحدد سلفاً على أن يضع "الكاف" مكاناً للمتأهل من هذه المباراة أثناء إجرائه لقرعة دور المجموعات بمسابقة دوري ابطال افريقيا المحدد لهاً بعد غد الاربعاء أو إعادتها خارج مصر.
التعليقات