بالفيديو.. حكاية المشاهد المحذوفة لأحمد رزق من فيلم "الممر"

بعد مرور 4 شهور على عرضه سينمائيا، عرض فيلم "الممر" للمرة الأولى على التليفزيون المصري، في ذكرى انتصار أكتوبر، ليخلق حالة غير مسبوقة على مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما بسبب شخصية المراسل الحربي "إحسان" التي جسدها الفنان أحمد رزق.

علّق رزق على الانتقادات التي وجهت لشخصية المراسل، حيث اعتبر البعض أنها تسيء للصحفيين بشكل عام، وللمراسلين الحربيين بشكل خاص، موضحًا أنه فوجئ بحذف عدد من المشاهد له بعد عرض الفيلم، ولم يدرك ذلك سوى في اليوم التالي للعرض الخاص، قائلا: "حضرت العرض الخاص وانبسطت جدا ومعنديش إحساس إن في حاجات اتشالت تماما".

تابع خلال حواره مع الإعلامي وائل الإبراشي ببرنامج "كل يوم"، على قناة ON E، أنه في اليوم التالي للعرض تذكر عدد من المشاهد التي صورها ولم يجدها في الفيلم، مضيفًا: "بس قولت لنفسي بما إنك أنت اتفرجت على الفيلم وما اتضايقتش ومحستش إن الدور متشال منه حاجات يبقا هو ده الميزان الدهب للمخرج في اختيار الأنسب.. يمكن لو المشاهد دي فضلت كان ممكن نلاقي إحسان ده دمه تقيل ويبقا بيستظرف في أوقات لا يصح فيها الهزار".



وعن دوره الكوميدي خلال الفيلم، أوضح رزق أن شخصيته داخل العمل من المفترض أنها الشخصية المدنية الوحيدة بين الجنود والضباط، وبالتالي إذا أردنا إضافة طابع كوميدي للفيلم فهذا الشخص هو الأنسب لفعل ذلك، قائلا: "هذا الشخص هو المدني الوحيد في المجموعة فإذا كان في احتمال للضحك والهزار هتتوقع يجي من مين؟.. من الظباط والعساكر اللي شايلين الهموم والسلاح؟!.. ما جايز تكون دي تكن مهمة من مهامه إنه يفك عنهم ويهزر معاهم..".

في نفس السياق، لفت رزق إلى أن الصحفي رغم ذلك أثبت بطولته في النهاية، حينما وجد نفسه وجها لوجه في أحد المواقف مع جندي إسرائيلي والصول المصري الذي تحدث مشاحنات بينهما منذ بداية الفيلم، قائلا: "في النهاية لما لقى إسرائيلي هيقتل الصول اللي بيناقر معاه من أول الفيلم، قتل الإسرائيلي.. ودي بطوله تحسب للصحفي".



من المقرر أن يعاد عرض فيلم "الممر"، اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر الجاري عبر قناة DMC، وذلك بعد أن عرض عبر شاشاتها يوم الجمعة 11 أكتوبر، وكان عرض أيضا عبر قناة ON E يوم الأحد الماضي في ذكرى انتصار أكتوبر المجيد.

 


يشارك في بطولة الفيلم عدد كبير من النجوم هم أحمد عز، أحمد رزق، إياد نصار، أحمد فلوكس، محمد فراج، أحمد صلاح حسني، محمد الشرنوبي، محمد جمعة، محمود حافظ، أمير صلاح الدين، أسماء أبو اليزيد، كما يضم الفيلم هند صبري، شريف منير، إنعام سالوسة وحجاج عبد العظيم كضيوف شرف.

يتناول الفيلم قصة قوات الصاعقة المصرية خلال حرب الاستنزاف، وعلى رأسهم أحد القادة البواسل الذي يُدعى (نور)، ويناقش المرحلة الزمنية بدءً من حرب 1967 وحتى الأوقات الأولى من حرب الاستنزاف.

التعليقات