أمطار في هذه المناطق.. الأرصاد: الجو مائل للبرودة خلال ساعات الليل

قال الدكتور إبراهيم عطا، المتحدث باسم الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن خرائط الطقس وصور الأقمار الصناعية تدل على استقرار الأحوال الجوية حتى نهاية الأسبوع الجاري.

وأضاف عطا : ما زلنا في النصف الأول من فصل الخريف، ودرجات الحرارة به مائلة للارتفاع، بينما من منتصف نوفمبر المقبل تبدأ درجات الحرارة في التراجع أكثر من الأيام الحالية، وطقس الـ3 أيام الماضية وحتى يوم الجمعة المقبل يسير على نفس الوتيرة والمعدل.

وأكد المتحدث باسم الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وجود ارتفاع في نسب الرطوبة تشعرنا بارتفاع درجات الحرارة، لكن الجو معتدل على السواحل الشمالية والغربية، وحار على القاهرة والوجة البحر والدلتا وشمال الصعيد وتصل درجة الحرارة لـ34 بهذه المناطق، بينما الجنوب تكون درجة الحرارة 40 درجة، وهو شديد الحرارة.

وأشار عطا إلى أن درجة الحرارة، أثناء الليل تنقسم إلى جزأين، الأول في بداية الليل ويكون الجو معتدلا على جميع الأنحاء، لكن في أواخر الليل وبداية الشروق يكون الجو شبة مائل للبرودة.

وأكد أنه بداية من الغد الاثنين وحتى الثلاثاء تتواجد فرص لسقوط الأمطار على جنوب البلاد وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر والغردقة، وتكون من خفيفة إلى متوسطة، كما تتواجد الشبورة المائية بشكل كثيف على القاهرة والوجة البحر والسواحل الشمالية وتظهر في ساعات النهار وتتلاشى مع سطوع الشمس.

وعن نشاط الرياح، قال عطا: الرياح تنشط على بعض المناطق من شمال الصعيد وعلى خليج السويس وجنوب سيناء.​

التعليقات