المظلومون في اختيارات "فيفا".. 4 لاعبين بينهم "الجوهرة السمراء"

وقع اختيار الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA على 3 لاعبين لبلوغ التصفيات النهائية لنيل جائزة الأفضل The best 2019 والتي ضمت كلا من الهولندي فان دايك أقوى المرشحين، والأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

وجود ميسي ورونالدو الى جانب فان دايم أثار كثيرا من تساؤلات الصحافة العالمية، خاصة وأن الموسم كان عاديا لـ اللاعبين، فكل منهما حقق لقب الدوري المحلي مع برشلونة ويوفنتوس على الترتيب، غير أن رونالدو تمكن من إحراز بطولة دوري الأمم الأوروبية مع البرتغال في نسختها الأولى، وميسي حاز جائزة هداف الدوريات المحلية في أوروبا.

لكن الجائزة ظلمت4 لاعبين أجمع النقاد على أدائهم موسم رائع وحققوا بطولات ونتائج كبيرة مع أنديتهم ومنتخباتهم، وتجاهلتهم اختيارات الفيفا.

أليسون بيكر

يأتي أليسون بيكر حارس مرمى البرازيل وفريق ليفربول على رأس هؤلاء الذين ظلمتهم الجائزة، فالحارس فاز بلقب الأفضل بكل البطولات التي لعب بها، وأحرز معظمها بما فيها 3 بطولات قارية وهي دوري أبطال أوروبا، وكوبا أميركا، والسوبر الأوروبي.

وفي كل البطولات التي لعب فيها أليسون بيكر تمكن من تحقيق جائزة الحارس الأفضل بما فيها بطولة الدوري الإنجليزي الذي حل فيها ليفربول وصيفا بينما أحرز مانشستر سيتي لقب البطولة.

ساديو ماني

أداء ساديو ماني مع ليفربول منذ بداية الموسم لفت الإنتباه حول نية اللاعب التواجد على منصات التتويج وإحراز الألقاب الفردية لهذا الموسم، فضلا عن المساهمة مع فريقه للفوز بالبطولات المحلية والقارية.

تمكن ساديو ماني مع ليفربول من إحراز بطولة أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي، كما بلغ نهائي كأس الأمم الإفريقية قبل أن يخسر أمام الجزائر بهدف وحيد، كما تمكن السنغالي كم الفوز بجائزة هداف الدوري الإنجليزي.

رحيم سترلينج

كان سترلينج مفاجئا للجميع من حيث الأداء وثبات المستوى خلال العام المنقضي، حيث قاد فريق مانشستر سيتي للفوز بكل البطولات المحلية داخل انجلترا، لكن الفشل في إحراز بطولة قارية صار ملازما للستيزن وجوارديولا خلال الـ3 سنوات الأخيرة.

الجناح الإنجليزي أحرز 25 هدفا خلال موسم 2019 مع السيتي في مختلف البطولات التي شارك بها ونافس بقوة على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لعام 2019.

محمد صلاح

يعتبر محمد صلاح علامة استفهام أيضًا عن عدم وجوده بالقائمة النهائية، فالفرعون المصري هداف البريميرليج لثاني موسم على التوالي، وهو اللاعب الأكثر تأثيرا بليفربول في دوري الأبطال وكان سببًا رئيسيا للفوز به، حيث أحرز هدف في النهائي، فضلًا عن كونه هداف الفريق بدوري الأبطال أيضًا.

التعليقات