غضب طاقم تمريض معهد الأورام ضد العميد "مش احنا اللي بننشر الفيروس"!

استنكر مصطفى فرج أحد أطقم التمريض بمعهد الأورام التابع لجامعة القاهرة، اتهام عميد المعهد الدكتور حاتم أبو القاسم لطاقم التمريض بأنه السبب في إصابة 17 من التمريض والأطباء بالمعهد بفيروس كورونا، قائلا: "العالم بيكرمنا والدولة بتقول علينا إحنا الجيش الأبيض، وعميد المعهد بينكر مجهودنا ويتهمنا إننا السبب في دخول الفيروس للمعهد".

وأردف فرج في تصريح خاص لـ "صدى البلد"، أنه صور عددا من الفيديوهات اليوم أثناء اعتراض طاقم التمريض على تصريح عميد المعهد وأجبروه على الجلوس معهم ومواجهته بصحة تصريحاته، لافتا إلى أن الحالة التي تسببت في دخول الفيروس المعهد كانت لمريضة قريبة أحد أطباء المعهد وهم تأكدوا من أنها هي.

واستطرد الممرض بمعهد الأورام، أن عميد المعهد أكد على أنه سينظر الأمر مع الطبيب المشار إليه، كما أكد مصطفى على أن تم عمل مسح طبي على الأنف للكشف على وجود فيروس كورونا، موضحا أن النتيجة سوف تظهر خلال 48 ساعة وأنه ينتظر في المعهد النتيجة، لافتا إلى أنه اتصل بأهله لتوديعهم في حالة ظهرت النتيجة إيجابية.

الجدير بالذكر أن جامعة القاهرة أعلنت عن اكتشاف عدة حالات إصابة بفيروس كورونا بين الممرضين والأطباء بالمعهد القومى للأورام، بلغ عددها 15 حالة تم نقلها الى عدد من المستشفيات التابعة لوزارة الصحة ، وتم اخذ عينات من المخالطين لهم بالمعهد لتحليلها.

وقررت الجامعة اقتصار العيادات الخارجية بالمعهد القومي للأورام على الحالات العاجلة والطارئة، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية المقررة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، واتخاذ إدارة المعهد ما يلزم على الفور لضمان حماية الأطقم الطبية، والتأكد من ارتدائها كل مستلزمات الوقاية من العدوى، وفقا للمعايير المتبعة في هذا الشأن.

التعليقات