الحكاية ترصد.. الراحلون عن الأهلي في الموسم الجديد

في الوقت الذي يتحدث فيه الجميع عن صفقات الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة 2020، هناك لاعبين يقتربون من الرحيل عن القلعة الحمراء في نفس موسم الانتقالات.

ويستعد الاهلي مبكرًا، لدعم خطوطه بأوامر من رينيه فايلر، حيث يحتاج لتدعيم أكثر من ثلاث مراكز على رأسها الظهير الأيمن وصناعة الللعب وجناح بديل لرمضان صبحى.

في الوقت نفسه لمح فايلر على أكثر من لاعب لا يحتاج لخدماتهم في الموسم الجديد.

في السطور التالية تستعرض الحكاية  الرباعى المرشح للرحيل عن الأهلى، بجوار شريف إكرامى وحسام عاشور وأحمد فتحى بعد انتهاء عقودهم، علاوة على عودة رمضان صبحى إلى صفوف فريق هيدرسفيلد الإنجليزى.

1. صالح جمعة:

بعتبر صالح جمعة، أبرز المرشحين للرحيل عن الاهلي في الموسم الجديد، وأعلن رينيه فايلر في الموسم الجاري عدم حاجته لخدمات اللاعب على الاطلاق وأمر بالبحث عن عرض وتسويقه.

ولم يتلق صانع العاب الاهلى، عرضا رسميا للرحيل عن القلعة الحمراء في انتقالات الشتاء الماضية، مما اضطر الاهلي لبقائه حتي اعارته او بيعه بشكل نهائي.

ولم يشارك صالح جمعة في فترة تولي رينيه فايلر، بسبب عدم التزامه وسوء حالته البدنيه بحسب ما أشار السويسري.

ويتدرب جمعة منفردا منذ أكثر من 3 شهور، دون الدخول في في التدريبات الجماعية مع الفريق.

2.جيرالدو:

يعتبر الانجولي جيرالدو دي كوستا جناح النادي الاهلي، واحدا من المرشح رحيلهم بنهاية الموسم الجاري.

وبحسب مصدر، فان فايلر اعطى الضوء الأخضر لتسويق اللاعب، والبحث عن صفقة هجومية أخرى في الانتقالات الصيفية المقبلة.

ورغم اعتماد فايلر على اللاعب في أكثر من مباراة خاصة في بطولة دوري أبطال أفريقيا، إلا أن المدرب لا يراه اللاعب الأفضل في الناحية الهجومية.

ويسعى الاهلي لبيع جيرالدو، لإفساح مكان في قائمة الاجانب حتى يتثنى للفريق، ضم صفقة جديدة.

3.وليد ازارو:

رغم رفض لجنة التخطيط بالنادي الاهلي من بيع وليد أزارو نهائيا، إلا أن اللاعب يقترب من الرحيل عن القلعة الحمراء في الموسم المقبل، بفرمان من فايلر.

ويرى مدرب الأهلي، أن اللاعب غير مفيد لفلسفته ولايناسب الطريقة التي يؤدي به مع الاهلي، مطالبا إدارة التعاقدات بالبحث عن عرض لتسويق.

وقالت صحيفة مغربية، إن الاهلي حدد سعر بيع أزارو بـ3 مليون دولار، حال أراد الاتفاق السعودي شرائه أو أي ناد أخر.

يذكر أن ازارو تلقى من قبل عرضا ضخما من الصين وصل إلى 10 مليون دولار، ولكن تمسك الاهلي ومدربه حسام البدري وقتها باللاعب حالت دون اتمام الصفقة.

4.حسين السيد

ظهير أيسر النادي الأهلي حسين السيد، يلاقى سوء حظ كبير داخل القلعة الحمراء، ورغم اقتناع فايلر باللاعب كما صرح من قبل، وأيضا مدير الكرة سيد عبد الحفيظ، إلا أن امتلاك الاهلي لأكثر من لاعب في هذا المركز يحيل دون عودته من فترة الاعارة.

وخرج حسين السيد لمدة 6 شهور على سبيل الاعارة إلى الصفاقسي التونسي، وحسب مصدر مقرب من فايلر، طلب الأخير تمديد فترة إعارة اللاعب لسنة إضافية.

التعليقات