" 5 ــ 1 ".. حكاية الرقم الذي "يكايد" به جمهور الأهلي الزملكاوية في السوبر

 

سوبر جديد ينتظره عشاق الكرة يجمع بين الأهلي والزمالك يوم الخميس المقبل على استاد محمد بن زايد بالإمارات في النسخة النسخة رقم 17 من كأس السوبر المصري لموسم 2018- 2019.
 
يدخل الفريقان المباراة هذا المرة بكفتين متساويتين نسبيا، الزمالك القادم من التتويج ببطولة السوبر الأفريقي، والأهلي بعد سلسة انتصارات مميزة في الدوري بالعلامة الكاملة دون تعادل أو خسارة أي مبارة وسط أداء رائع من القلعة الحمراء.
 
ويعد هذا السوبر هو رقم 7 بين الفريقين، حسم الأهلي البطولة خلال 5 لقاءات والزمالك مرة وحيد ليكون المجموع قبل لقاء الخميس، 5/1.
 
الحكاية ترصد بالتاريخ، حكاية 5 بطولات للأهلي حسمها على حساب الزمالك في بطولة السوبر المصري:
 
المباراة الأولى من بطولة السوبر المصري بين الفريقين كانت بتاريخ 28 أغسطس عام 2003، وانتهى اللقاء بفوز المارد الأحمر بركلات الترجيح 3-1 بعد التعادل السلبي خلال شوطي اللقاء.
 
- عاد الفريقان ليلتقيا مجددًا في 27 فبراير موسم 2008، وانتهت المباراة بفوز الأهلي بهدفين مقابل لاشيء.
 
- وفي موسم 2014 تقابل الفريقان للمرة الثالثة، وانتهت المباراة بالتعادل 0/0، وفاز المارد الأحمر بضربات الترجيح بنتيجه 5-4.
 
- وفي 15 أكتوبر موسم 2015، تواجه الفريقان للمرة الرابعة في البطولة، وانتهت المباراة بفوز الأهلي بنتيجة 3-2، والتي أقيمت في الإمارات لأول مرة.
 
- وتواجه الأهلي والزمالك للمرة الخامسة في بطولة السوبر المصري يوم 10 فبراير موسم 2016، حيث انتهت المباراة بالتعادل السلبي 0-0، واتجه الفريقان إلى ضربات الترجيح، وفاز الزمالك للمرة الأولى على الأهلي في السوبر بنتيجة 3-1، وكان اللقب الثالث والأخير حتى الآن للفارس الأبيض في مشواره ببطولة السوبر المصري، وأقيمت أيضًا في الإمارات.
 
- لعب الأهلي والزمالك يوم 20 سبتمبر 2019 على ملعب برج العرب بالإسكندرية، عن موسم 2017-2018، وحقق الأحمر الفوز علي الأبيض بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
 

ويعد الأهلي صاحب الرقم القياسي في الفوز بلقب السوبر المصري، برصيد 11 لقبًا، فيما نجح الزمالك في التتويج في 3 مناسبات فقط.

 

التعليقات