8 ثنائيات نارية في موقعة الأهلي والزمالك بالسوبر.. "مواجهة الخواجات" الأبرز

مع انطلاق مباراة الأهلي والزمالك بالسوير المصري وبالتحديد في السابعة مساء الخميس المقبل، سنشهد منفسة قوية بين الفريقين غلى أرض الميدان، بجانب هذه المنافسة هناك ثنائيات لا تقل تنافسية عن الحاجة للفوز والتتويج باللقب، وهي ثنائيات اللاعبين على ارض ملعب محمد بن زايد بالإمارات.
 
لعل أبرز الثنائيات المتوقع رؤيتها، هي ثنائية أحمد فتحي "محمد هاني" ضد المتألق مؤخرًا أشرف بن شرقي.
 
وترصد الحكاية  أبرز هذه الثنائيات في السطور التالية:
 
السولية ضد فرجاني ساسي.. السيطرة على وسط الملعب هي أهم ما يركز عليه مدربي أي فريق خاصة في الدربيات الكبيرة، فهو مفتاح السيطرة والاستحواذ وخلق الفرص على مرمى الخصوم، لذا فإن ثنائية السولية وساسي والتي رأيناها في السوبر الماضي، أحد أبرز المواجهات في قمة الأهلي والزمالك بالسوبر.
 
ومهمة السولية في هذا الأمر هي الأكبر بشكل قوي، نظرًا لنزعته الدفاعية الأكثر عن فرجاني، وقدرته على الالتحامات والذغط على التونسي من أجل ايقاف متنفس الزمالك في الصعود بالهجمة من خط الدفاع للهجوم.
ديانج ضد أوباما.. هي معركة كروية منتظرة أيضا، ديانج قلب الأهلي النابض في الفترة الخطيرة، مكلف بايقاف خطورة صانع ألعاب الزمالك يوسف أوباما، ومن المتوقع رؤية هذا الثنائي في التحامات في كثير من المباراة، حيث يلعب الإثنان في مساحة واحدة من الملعب.
 
حازم إمام ضد حسين الشحات.. سيحاول فايلر المدير الفني للأهلي استغلال أضعف جبهة للزمالك فنيا حسب ما كشفت المباريات الماضية، من خلال حسين الشحات المميز بالسرعة والمهارة، لكن بكل تأكيد سيحاول الفرنسي كارتيرون غلق هذا الجانب، من خلال المساندة الدفاعية من أحمد سيد زيزو.
 
رامي ربيعة ضد مصطفى محمد.. مواجهات خطي الدفاع والهجوم في كل فريق هي بالطبع أقوى الثنائيات وأكثرهم تكرارا خلال مجريات الأمور، ومكلف رامي ربيعة بمراقبة مصطفى محمد قائد هجوم الزمالك في ثتائية خطيرة وقوية.
 
علي معلول ضد زيزو.. في هذه الجبهة سيكون هناك ذو حديد للأهلي، الاعتماد على القوة الهجومية القوية للتونسي معلول، بجانب الحاجة لإيقاف السريع زيزو جناح الزمالك القوي، ووقتها مطالب فايلر بإعطاء تعليمات لجناح الأهلي سواء أجايي أو كهربا بالمساندة الدفاعية مع معلول وايضا ميل أحد لاعبي الوسط لتغطية جناح الأهلي الطائر أثناء انطلاقات معلول.
 
قفشة ضد طارق حامد.. هي ثنائية شبيه لثنائية ديانج وأباما، فسيحاول كارتيرون منع صانع ألعاب الأهلي قفشة من الاستلام والضغط عليه من خلال طارق حامد، خاصة وأن قفشة لديه قدرة كبيرة على صناعة الأهداف.
 
أجايي ضد محمود علاء.. حال مشاركة جونيور أجايي في مركز المهاجم أمام المهاجم، فسيكون بالطبع كابوسا على ثنائي دفاع الزمالك سواء محمود علاء أو الونش، وسيكلف كارتيرون بمراقبة لصيقة مع أجايي خاصة وأنه أحرج مدافعي الزمالك في مباراة السوبر الماضي بعد احرازه هدفين وقيادته الأهلي للتويج باللقب الخامس على حساب الزمالك.

السوبر المصرى - الهدف الثالث للأهلى من أجاي .. هدف عالمي

 
وإلى جانب هذه الثنائيات داخل الملعب، فهناك ثنائية لا تقل أهمية خلال مباراة السوبر، وهي ثنائية الخواجات بين فايلر وكارتيرون، وسيحاول كل مدرب التركيز والضغط على مفاتيح لعب الأخر، بالاضافة إلى استغلال نقاط الضعف في كل فريق.. فمن سينتصر؟
التعليقات