في ذكرى ميلاد محمود الجندي.. تزوج 4 مرات إحداها من عبلة كامل بمهر 25 قرشا

تحل اليوم الإثنين، ذكرى ميلاد الفنان الراحل محمود الجندى، الذى يعد من أهم نجوم جيله، وعلى الرغم من عدم المشاركة فى الأعمال السينمائية والتليفزيونية والمسرحية بدور بطولة مطلقة، إلا أن أدواره كان لها تأثير كبير، واستطاع أن يصنع أسمهه من خلالها، بعد أن وضع لنفسه شكلًا فى اختياراته، بالإضافة إلى حرصه الشديد على عدم خوض تجارب فنية غير محسوبة، وكانت جميع هذه الأعمال ناجحة مثل: "ناجى العلى، يوم مر ويوم حلو، شمس الزناتى، الفرح".

تزوج محمود الجندى 4 مرات، ففى بداية حياته تزوج ضحى حسن التى أنجب منها 3 بنات وولد هو المخرج المعروف أحمد الجندى، واستمر زواجهما حتى توفيت عام 2001، حيث لقيت حتفها عقب اندلاع حريق فى منزلهما عام 2001، وتزوج للمرة الثانية، وأسفر هذا الزواج عن ابنته "مريم" والتى أرادت أن تسير على خطى والدها والدخول إلى عالم التمثيل.

وكانت الفنانة عبلة كامل هى الزيجة الثالثة، وكشف الجندى فى أحد اللقاءات التليفزيونية أن مهر زواجه منها كان 25 قرشا فقط، ولم يحدث أى نقاش بشأن قيمة المهر، وفى ذات مرة بعد ذهابهما للسعودية لأداء فريضة الحج بالأراضى المقدسة، قررت أن ترتدى الحجاب مع الاحتفاظ بالتمثيل، ولكن هذا الزواج لم يستمر سوى عامين فقط، ليتزوج أخيرا من "هيام" وهى ابنة الفنان الراحل جمال إسماعيل.

يذكر أن الفنان محمود الجندى له العديد من الأفلام السينمائية الناجحة منها: "شمس الزناتى"، و"التوت والنبوت"، و"ناجى العلي"، و"حكايات الغريب"، و"المرشد"، و"اللعب مع الكبار"، و"واحد من الناس".

وفى مجال الدراما التليفزيونى: "أنا وأنت وبابا فى المشمش"، و"رحلة السيد أبو العلا البشرى"، و"عصفور النار"، و"حلم الجنوبي"، و"حديث الصباح والمساء"، و"الشارع الجديد"، و"زيزينيا"، و"رمضان كريم"، و"ظل الرئيس".

ومن مسرحياته "البرنسيسة"، و"علشان خاطر عيونك"، و"عائلة الفك المفترس"، و"باللو"، وكان آخر عمل قدمه على المسرح "اضحك لما تموت" من تأليف لينين الرملى وإخراج عصام السيد.

التعليقات