تحليل الحكاية.. 3 أمور يجب على فايلر تطبيقها للفوز على صن داونز

في مباراة ثأرية يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مع نظيره صن داونز الجنوب أفريقي على ستاد القاهرة الدولي بحضور 30 ألف متفرج.

ويتمتع الفريق الجنوب أفريقي بامتلاك مجموعة من اللاعبين اصحاب السرعات العالية، وهو ما يؤشر لقوة الفريق القاتلة في الهجمات المرتدة، وبالتالي يحتاج من الأهلي إلي عدم الاندفاع والتوازن بين الهجوم والدفاع.
وحتى يستطيع الأهلي الفوز على صن داونز يجب عليه تنفيذ ما نستعرضه في السطور التالية:

الضغط العالي

السلاح الاقوى لقتل فريق صن داونز فنيا، هو الضغط العالي على خط الدفاع وثنائي الوسط بشكل خاص، وعدم تركهم في تحضير وبناء الهجمات والاستلام والتسليم بأريحية تربك حسابات الأهلي.

الضغط العالي للأهلي سيفسد نصف قوة صن داونز المتميزة في قدرتهم على الارتقاء بالكرة والتمريرات القصيرة واختراق العمق بتمريرات مزعجة لدفاع الأهلي.

الاستحواذ
اذا أراد فايلر الانتصار فليجعل الكرة بين أقدام لاعبيه طوال المباراة، وهو أمر سيكون نتيجة لما ذكرناه مسبقا عبر الضغط العالي في كل أطراف الملعب.

الفريق الجنوب أفريقي ليس فريقا دفاعيا مميزا، ولكنه فريق هجومي من الطراز الرفيع، لذا طالما الكرة ليست بحوزتهم يمكنك تهديد مرماهم بسهولة واحراز الأهداف.

في الوقت ذاته حال فقدان الكرة فتغطية أطراف الملعب سريعا هي أقوى عملية إفساد لقدرة صن داونز الأكبر، لما يمتلك الفريق من قوة كبيرة على أطراف الملعب على رأسهم "زواني" أكسجين الفريق كما وصفه مدربه موسيماني.

التصويب
في هذه المباراة يجب على الأهلي كسر فلسفته المعتادة وهي فكرة الاختراق طوال المباراة سواء من وسط أو الأطراف، وعلى فايلر استخدام احد الاسلحة التي يمتلك ادواتها وهي التصويب.

الأهلي يمتلك أكثر من لاعب لديهم قدرة كبيرة على التسديد على رأسهم السولية فضلا عن أليو ديانج وحسين الشحات وعلى معلول وجيرالدو حال مشاركته أساسيا.

سلاح التسديدات يجب تفعيله وبكثرة خلال هذا اللقاء، فصن داونز بكل تأكيد سيعمل على إغلاق المساحات وسيكون وقتها التسديدات البعيدة او القريبة اهم مفتاح لفك طلاسم المباراة خاصة ان تم إحراز هدف مبكر.

ومن المتوقع أن يلعب رينيه فايلر بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي
خط الدفاع: محمد هاني، رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، علي معلول
خط الوسط: أليو ديانج، عمرو السولية، مجدي أفشة، حسين الشحات، جيرالدو
الهجوم: جونيور أجايي

التعليقات