كيف يتمكن الزمالك من الصعود متصدرا لمجموعته بعد فوز مازيمبي على أول أغسطس

بعد فوز مازيمبي على أول أغسطس.. كيف يتأهل الزمالك لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا من الجولة الخامسة؟
تغلب فريق مازيمبي الكونغولي على نظيره فريق أول أغسطس الأنجولي بنتيجة 2-1 في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة دوري أبطال إفريقيا بالموسم الحالي 2019 – 2020، ليضمن بطل الكونغو تأهله رسميًا للدور ربع النهائي بالبطولة القارية.

وكانت مباراة الزمالك ضد زيسكو يونايتد الزامبي التي أقيمت أمس الجمعة، انتهت بفوز الفارس الأبيض بنتيجة 2-0.

ترتيب المجموعة الأولي بعد نتائج الجولة الرابعة:
- مازيمبي 10 نقاط (تأهل رسميًا)
- الزمالك 7 نقاط
- أول أغسطس 2 نقطة
- زيسكو يونايتد 2 نقطة

ويحتاج الزمالك للفوز في المباراة القادمة ضد مازيمبي الكونغولي والوصول للنقطة 10 من أجل التأهل بشكل رسمي إلي الدور ربع النهائي برفقة بطل الكونغو، دون انتظار نتيجة مباراته الأخيرة أمام أول أغسطس الأنجولي.
كما أنه في حالة تعادل أو خسارة الزمالك أمام مازيمبي الكونغولي بالجولة القادمة، قد يضمن التأهل رسميًا لدور الثمانية ايضا، بشرط تعادل زيسكو يونايتد مع أول أغسطس في نفس الجولة، حيث سيكون أقصي رصيد يمكن أن يصل إليه الفريقين الزامبي والأنجولي في هذه الحالة 6 نقاط حال فوزهما في مباراتهما الأخيرة.

أما في حالة خسارة الزمالك أمام مازيمبي ، وفوز أول أغسطس على زيسكو يونايتد بالجولة الخامسة، سوف يحتاج الفارس الأبيض للتعادل على الأقل أمام بطل أنجولا بالجولة الأخيرة من أجل ضمان تأهله رسميًا للدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

كيف يتأهل الزمالك "متصدرًا" لمجموعته:
ويحتاج الزمالك للفوز على مازيمبي وأول أغسطس الأنجولي، مع خسارة مازيمبي أو تعادله مع زيسكو يونايتد بالجولة الأخيرة، ليضمن الفارس الأبيض التأهل "متصدرًا" لترتيب المجموعة الأولي.

التعليقات