مرتزقة اردوغان إلى ليبيا .. المرتب ٢٥٠٠ دولار " والتمويل قطري "

قال الدكتور رامي عبد الرحمن، مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان: إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان جند مرتزقة بمرتبات قطرية تصل إلى 2500 دولار ونقلهم إلى ليبيا، لافتًا إلى أن هذه العناصر من المرتزقة يتبعون الجيش الوطني السوري المعارض، والذي خصص من أجل قتال الجيش العربي السوري.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لفضائية "TEN"، أن شركة أمن تركية خاصة هي من قامت بتجنيد العناصر السورية المرتزقة تمهيدًا لنقلهم للقتال في ليبيا. وأشار: إلى أن حكومة الوفاق الوطني التابعة لفايز السراج ستتقاسم مع قطر دفع رواتب المرتزقة.

ويواصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تنفيذ خطته المشبوهة لاحتلال ليبيا وزرع العديد من التنظيمات الإرهابية بداخلها، من خلال الدفع بمئات المرتزقة السوريين إلى الداخل الليبي من أجل تكوين مليشيات إرهابية لمحاربة الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، ومنذ مطلع العام الجاري أرسلت تركيا مئات المرتزقة إلى ليبيا، بينما بقي آخرون يتلقون تدريبات في معسكرات في الشمال السوري أو داخل الأراضي التركية.

كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان في تقرير نشرته "سكاي نيوز" عن ارتفاع عدد المرتزقة السوريين، الذين نقلتهم تركيا إلى ليبيا في وقت فضحت لقطات مصورة الدور التركي المشبوه في ليبي، مشيرا إلى أن عدد المرتزقة السوريين الذين نقلوا إلى سوريا بلغ 3660 فردا، في زيادة جديدة تشير إلى إصرار تركيا على استمرار التدخل العسكري في ليبيا، وهو التدخل الذي أثار انتقادات إقليمية ودولية عدة.

التعليقات