القصة الكاملة لمأساة فتاة دار الأيتام .. اعتداء وقرار من النائب العام

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو يظهر اعتداء مشرفة بدار أيتام في العاشر من رمضان على فتاة باستخدام عصا خشبية.

 
يظهر الفيديو اعتداء إحدى العاملات بدار نهار الحياة في العاشر من رمضان على فتاة مقيمة بالدار، باستخدام عصا خشبية، حيث حاول عدد من الفتيات منعها دون جدوى.

قرار من التضامن الاجتماعي

قررت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي الموافقة علي تغيير مجلس إدارة جمعية نهر الحياة برعاية الأيتام بالعاشر من رمضان وتعيين مجلس جديد لإدارة الجمعية والإشراف علي أنشطتها.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أنها تابعت باهتمام بالغ الفيديو الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال محمد كمال الدين حجاجى، وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بالشرقية، أنه قد قام بإحالة واقعة تعدى إحدى مشرفات دار أيتام بمدينة العاشر من رمضان، بالضرب المبرح على فتاة يتيمة من نزيلات المكان، للنيابة العامة، بناء على الفيديو المتداول.

وأضاف وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، أنه تم إيفاد لجنة من مديرية التضامن الإجتماعى، للتحقيق العاجل فى الواقعة، بعد وصول شكاوى بتداول مقطع فيديو لواقعة التعذيب على مواقع التواصل الإجتماعى، لافتا إلى متابعة المديرية وحرصها على حل جميع المشكلات و الشكاوى التى ترد او يتم تداولها عبر صفحات التواصل الإجتماعى، أو المواقع الإخبارية.

أمر ضبط وإحضار

قررت نيابة العاشر من رمضان بالشرقية، برئاسة أحمد حمدي، مدير النيابة، وبإشراف المستشار الدكتور أحمد التهامي، المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية، ضبط وإحضار المشرفة المتعدية بالضرب المبرح على عدد من الأطفال بدار أيتام نهر الحياة.

نتائج التحقيق

كشفت اللجنة المشكلة من قبل مديرية التضامن الاجتماعي بالشرقية للتحقيق في الواقعة، عن ظهور واقعة جديدة ضحية التعذيب على يد المشرفة، لطفلة عمرها 6 سنوات، وبجسدها أثار تعذيب واتهمت المشرفة بالتعدى عليها بالضرب المبرح.

 

من جانبه أمر النائب العام بإجراء تحقيقات عاجلة في واقعة المشهد المنشور على وسائل التواصل الاجتماعي؛ والذي تظهر فيه مسئولة بإحدى دور الأيتام بمدينة العاشر من رمضان وهي تضرب فتاة بالدار.

 

التعليقات