تقرير| الاهلي الزمالك.. الخاسران الأكبر من نظام الكاف الجديد

 

وكان الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"، أعلن عبر موقعه الرسمى اليوم، قرارت اللجنة التنفيذية التى اجتمعت اليوم الثلاثاء عبر الفيديو، حيث جاء أبرزها استئناف مسابقتي دوري الأبطال والكونفيدرالية في شهر سبتمبر، على أن يقام الدور نصف النهائي من مباراة واحدة، ولم يتحدد بعد البلد المضيف للدورين نصف النهائي والنهائي لدوري الأبطال بينما تستضيف المغرب الدورين نصف النهائي والنهائي للكونفدرالية.
 
ويلتقي الأهلي والزمالك مع الوداد المغربي والرجاء على الترتيب في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بينما سيكون بيراميدز في مواجهة مع حوريا كوناكري الغيني في نصف نهائي الكونفدرالية، والثنائي المغربي حسنية أغادير ونهضة بركان في نصف النهائي الآخر في المغرب.

 

ونرصد 3 أسباب تجعل الأهلي والزمالك الخاسران الأكبر:
أفضلية العودة
الأهلي والزمالك تعرضا للظلم بعد قرار خوض مباراة واحدة بدور نصف النهائي، لأن مباراة الذهاب كانت فى المغرب والإياب ستكون فى القاهرة ولكن الكاف حدد نصف النهائي من لقاء واحد، مما قضى على أفضلية الفريقين في خوض الإياب وسط ملعبهم ومع جماهيرهم.

 

 
الجاهزية البدنية
تعتبر الفرق المغربية أفضل من الفرق المصرية في التجهيز البدني، خاصة أنها كانت مصرة على العودة عكس قطبي الكرة المصرية الذان انقسما حول عودة الدوري بين مؤيد ومعارض.

 

 

سوء النتائج خارج الأرض
 
رغم أن الكاميرون تحمل ذكريات سعيدة للأهلي والزمالك، حيث سبق لكل منهما التتويج بلقب قاري على أراضيها، إلا أن مشوار القطبين خارج الأرض هذا الموسم كان سيئنا للغاية، فسقط ألأهلي أمام النجم وتعادل مع الهلال السوداني في مباراة كادت تضيع حلم التأهل في وقتها الصعب.

 

 

التعليقات