"بالاجماع".. الزمالك ينسحب من الدوري ويرفض خضوع أي لاعب لمسحات كورونا

رر مجلس إدارة نادي الزمالك عدم استكمال منافسات الدوري المصري الممتاز خلال الموسم الحالي، بالإضافة لرفض جماعي لفكرة منح اللقب للغريم التقليدي الأهلي حال إلغاء المسابقة.

إدارة الزمالك عقدت اجتماعا مع الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب الفريق بجانب أمير مرتضى منصور المشرف على كرة القدم بالنادي، لمناقشة كافة الأمور الخاصة بالمسابقة.

وقال هاني زادة عضو مجلس إدارة الزمالك، إن القرارات التي اتخذها مسؤولو النادي جاءت بالإجماع، مشددا على الرفض القاطع لتتويج الأهلي باللقب هذا الموسم.

 

شرط كارتيرون
كارتيرون المدير الفني للزمالك، كان قد حدد شرطا وحيدا لاستئناف النسخة الحالية من الدوري المصري الممتاز، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه من الأفضل اعتبار الموسم كأن لم يكن والاستعداد للموسم الجديد.

كارتيرون قال في تصريحات صحفية بعد جلسة المدربين مع اتحاد الكرة المصري، يوم الأربعاء، إن فريقه يحتاج إلى ما يزيد عن شهرين من أجل استعادة مستواه الفنى والبدنى وخوض المباريات بعد فترة التوقف منذ شهر مارس الماضى بسبب الإجراءات الإحترازية لتجنب انتشار فيروس كورونا.

وشدد كارتيرون على مطالبته فى الجلسة، بمنح فترة كافية للأندية من أجل الاستعداد لعودة المسابقة، خاصة وأن البطولة متوقفة منذ 3 أشهر، معترضا على الفترة التى حددها اتحاد الكرة لإعداد كافة الفرق لاستئناف النشاط.

 

جاء ذلك بعد أن شهدت الفترة الأخيرة رفضا قاطعا من مسؤولي الزمالك، لفكرة استئناف الموسم الحالي، حرصا على سلامة كافة عناصر اللعبة من الإصابة بفيروس كورونا، قبل أن يفتح كارتيرون الباب قليلا لعودة فريقه إلى التدريبات على غرار باقي الفرق.

كما سيعقد مرتضى منصور رئيس الزمالك اجتماعا مع محمود عبدالرازق شيكابالا قائد الفريق الأول، لاستطلاع رأيه وزملاءه في فكرة عودة الدوري الممتاز خلال الفترة المقبلة.

وفيما يخص الفرق بين خوض سابقة الدورى الحالى ومنافسات دورى أبطال إفريقيا، قال كارتيرون: "الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) منحنا متسعا من الوقت، حيث على الأرجح ستقام منافسات البطولة القارية فى سبتمبر المقبل".

 

وأردف: "سيكون هناك وقتا من أجل الإعداد وتجهيز الفريق لتلك المنافسات"، مشددا على أنه سيتوجه لنقل وجهة نظره إلى مجلس الزمالك برئاسة مرتضى منصور فى الاجتماع المنعقد بحضور أمير مرتضى المشرف على فريق كرة القدم.

كان الاتحاد المصري لكرة القدم أعلن في وقت سابق، استئناف النشاط أواخر شهر يوليو/ تموز المقبل، بعد الحصول على الضوء الأخضر من أشرف صبحي وزير الشباب والرياضية.

وأجرت معظم الفرق مؤخرا مسحات طبية على كافة عناصرها، استعدادا لاستئناف التدريبات، وعلى رأسها الأهلي وبيراميدز والاتحاد السكندري.

 

لا لمسحات كورونا
رغم تصريحات كارتيرون التي فتحت الباب قليلا أمام موافقة الزمالك على استئناف النشاط، إلا أن أمير مرتضى منصور المشرف على فريق الكرة، قال إنه تم الاتفاق مع المدرب على عدم خضوع اللاعبين لفحوص فيروس كورونا في الفترة المقبلة.

وشدد نجل رئيس الزمالك على أن النادي رفض فكرة خضوع لاعبي الفريق للمسحات الخاصة، في ظل وجهة نظر كارتيرون الذي يعتقد أنه من الأفضل إلغاء الموسم الحالي وبدء موسم جديد.

التعليقات