عاجل.. لاعبو الزمالك يرفضون استكمال الدوري في بيان رسمي

أعلن لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، رفضهم استكمال بطولة الدوري المصري هذا الموسم، بعد إصابة زميلهم محمد عواد بفيروس كورونا.

ويتوقف النشاط الرياضي في مصر منذ منتصف مارس الماضي، بسبب الإجراءات الاجترازية لمواجهة فيروس كورونا.

محمد عواد حارس مرمى الزمالك أعلن اليوم الجمعة إصابته بفيروس كورونا المستجد، بعد إجراء المسحة الطبية.

 ويرفض لاعبو الزمالك استكمال الدوري بعد إصابة محمد عواد حارس الفريق بفيروس كورونا. 

وأوضح أن محمود عبد الرازق "شيكابالا" وحازم إمام أصدرا بيانًا جماعيًا للاعبي الفريق الكروي بنادي الزمالك بصفتهما قائدي الفريق للإعلان عن رفض اللاعبين استكمال مسابقة الدوري المصري الممتاز في الوقت الحالي خوفًا على أرواحهم وأرواح أسرهم بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا وتزايد أعداد المصابين.

وذكر اللاعبون في بيانهم الرسمي الذي تم إرساله لمجلس إدارة النادي برئاسى المستشار مرتضى منصور أن الإصابة بفيروس كورونا طالت أحد زملائهم، وهو محمد عواد وليس من الطبيعي أن يقوم اللاعبون بتجاهل الأمر والمشاركة في مسابقة الدوري، وأنهم ينظرون إلى مصالحهم وأسرهم مثلما ينظر البعض لمصلحته الشخصية بعودة الدوري بدون وضع أي اعتبارات لاستمرار تفشي فيروس كورونا.

وأكد اللاعبون في البيان الجماعي على عدم تقبلهم أي ضغوط للموافقة على لعب بطولة الدوري مهما كلفهم الأمر، حتى لو تم اللجوء إلى الجهات الرياضية المسئولة، حيث إن فيفا أكد على حرية اتخاذ اللاعبين قرارهم بشأن الموافقة على اللعب من عدمه في كل البلاد، وبالتالي من حقهم رفض اللعب لحين تحسن الأوضاع، ولن يتم المجازفة بالأمر بعد إصابة زميلهم محمد عواد.

يذكر أن مجلس إدارة الزمالك، كان قد أعلن بالإجماع تمسكه برفض استكمال بطولة الدوري. طالع التفاصيل

تجدر الإشارة إلى أن وزير الرياضة أعلن عن عودة النشاط الرياضي بما فيه بطولة الدوري المصري بداية من 25 يوليو المقبل.
 

التعليقات