مسيرة الأهلي في الأدوار الاقصائية بعد الفوز ذهابا بثنائية.. "اخفاق 3 مرات "

تاريخ عريض للأهلي في الأدوار الاقصائية ببطولة دوري أبطال أفريقيا، انتهت بتتويجه بـ8 مرات للبطولة ليكون زعيما للقارة السمراء عبر التاريخ.
 
وحقق الأهلي فوزه رقم 16 على ملعبه ووسط جمهوره في أدوار الذهاب والإياب وذلك بعدما تغلب على ضيفه صن داونز الجنوب أفريقي، بثنائية التونسي علي معلول، قبل مواجهة الإياب المنتظرة السبت المقبل.
 
الأهلي من 16 مشاركة ذهابا وايابا وبفوز 2 /0 على مضيفه، حصد بطاقة الصعود.
 
الحكاية ترصد ماذا فعل الأهلي في حالة فوزه في مباراة الذهاب بثنائية نظيفة: 
 
الأهلي أمام ليفنتي النيجيري.. في نهائي أبطال الكؤوس 1985، فاز 2/0 في الذهاب بالقاهرة وخسر في الإياب بالنتيجة نفسها، وتوج باللقب بركلات الترجيح.
 
الأهلي أمام اكسبريس الأوغندي.. في دور أول أبطال الكؤوس 1986، فاز في القاهرة بهدفين نظيفين وخسر بهدف في العودة وحصد بطاقة التأهل.
 
الأهلي أمام باور ديناموز الزامبي.. في ربع نهائي أبطال الكؤوس 1986، فاز الأحمر وسط أنصاره ذهاباً بثنائية نظيفة وخسر في زامبيا بهدف وتأهل.
 
الأهلي أمام أفريكا سبورت الايفوراي.. في ربع نهائي أبطال الدوري 1987، فاز في القاهرة ذهاباً بثنائية نظيفة وخسر بنفس النتيجة في كوت ديفوار بالعودة ووحصد بطاقة الصعود بركلات الترجيح.
 
الأهلي أمام كوتوكو الغاني.. في نصف نهائي أبطال الدوري 1978 انتصر بطل مصر بملعبه في الذهاب بهدفين دون رد وخسر في الإياب بهدف واحد في غانا وصعد إلى النهائي.
 
الأهلي أمام ماتشيدجي بطل مدغشقر.. في ربع نهائي أبطال الدوري 1988، فوز بهدفين في القاهرة لبطل مصر وخسارة في مدغشقر بهدف والتأهل لنصف النهائي.
 
سقوط متتالي للأهلي رغم الانتصار ذهابا بثنائية
الأهلي أمام وفاق سطيف: نصف نهائي أبطال الدوري 1988، يفوز الأهلي بهدفين مقابل لا شيء في القاهرة ويخسر بنفس النتيجة في الجزائر ويودع المسابقة إثر ركلات الترجيح.
 
الأهلي أمام فيلا الأوغندي: ربع نهائي أبطال الدوري 1991، فاز في القاهرة بثنائية نظيفة وخسر بالنتيجة ذاتها في كامبالا وودع السابق الأفريقي بركلات الترجيح.
 
الأهلي أمام أفريكا سبورت: ربع نهائي أبطال الدوري 1992، ينتصر الأهلي بثنائية نظيفة في القاهرة ويتلقى خسارة قاسية بثلاثية في الإياب بأبيدجان ويودع المسابقة.
 
صعود متتالي بعد الانتصار بثنائية في الذهاب في 6 مرات
الأهلي أمام المريخ السوداني.. في ثمن نهائي دوري الأبطال 2002، يفوز في القاهرة بهدفين ويخسر في السودان بنتيجة 3/1 ويتأهل للمجموعات طبقا لقاعدة احتساب الهدف خارج الديار بهدفين في حالة التساوي في النتيجة.
 
الأهلي أمام أسيك الايفواري.. في نصف نهائي دوري الأبطال 2006، بعد هدفين نظيفين في القاهرة في الذهاب، خسر الأهلي بنتيجة 2/1 في أبيدجان وتأهل للدور النهائي.
 
الأهلي أمام القطن الكاميروني.. في نهائي دوري الأبطال 2008، انتصار المارد الأحمر وسط أنصاره بالقاهرة بثنائية في الذهاب وحسم التعادل الإيجابي 2/2 لقاء الإياب بملعب جاروا وتوج باللقب.
 
الأهلي أمام سوبر سبورت الجنوب أفريقي.. في دور أول دوري الأبطال 2011، فاز في الذهاب بثنائية نظيفة، وخسر في جنوب أفريقيا في الإياب بهدف دون رد وتأهل.
 
الأهلي أمام وفاق سطيف.. في نصف نهائي دوري الأبطال 2018،، يبلغ الأهلي نهائي تلك النسخة رغنم خسارته بهدفين مقابل هدف في الإياب بالجزائر، عقب ثنائية نظيفة في القاهرة بالذهاب.
 
الأهلي أمام جيما جيفار الإثيوبي.. في دور أول دوري الأبطال 2018-20109، فاز بهدفين في برج العرب وخسر بهدف في أديس أبابا وتأهل إلى مرحلة المجموعات.
التعليقات