عاجل .. عقوبات رادعة وغرامات فورية لعدم ارتداء الكمامة في المصالح الحكومية والمواصلات العامةً


تداول عدد كبير من النشطاء ومتطعي الخدمة العامة على مواقع  السوشيال ميديا عددا من الاجراءات الرسمية التي تحذر المواطنين من مخالفة تعليمات مقاومة فيروس كورنا في اماكن العمل والمواصلات العامة ، ومن بين هذه الاجراءات مايلي :

1- تم وضع كمامات مجانيه في مداخل محطات المترو ومحطات القطارات وفي مداخل المؤسسات الحكوميه (وعليه تم فرض الأتي)..
2- غرامة ٥٠جنيه على أي مواطن يخلع الكمامة داخل محطات او عربات المترو او داخل محطات او عربات سكك حديد مصر
3- منع صعود المواطنين أتوبيسات هيئة النقل العام بدون الكمامه وغرامة ٥٠ جنيه لمن يخلعها داخل أتوبيسات الهيئة.
4- تكثيف دوريات الشرطة لتفتيش سيارات الأجرة وسحب رخص اي سائق يسمح بركوب مواطن معه بدون الكمامة (مع تغريم المواطن المخالف ١٠٠جنيه).
5- خصم ٣ أيام من راتب الموظف الذي يخلع الكمامة داخل أي مصلحة حكومية مع تغليظ العقوبة ال ١٥ يوم خصم وإنذار بالفصل إذا تكرر الأمر.
6- التنبيه على مديريات التأمين الصحي بإعطاء أجازة أسبوعين مدفوعين الاجر لأي موظف تظهر عليه علامات الانفلونزا (بشرط تواجده بالحجر الصحي).
7- التفتيش الدوري والمفاجئ على الشركات والمؤسسات الخاصة وعمل محضر وغرامة ١٠ الاف جنيه على المؤسسة التي يخلع موظفيها الكمامات اثناء العمل على أن تغلظ العقوبة الى ٥٠ ألف جنيه وإنذار بالإغلاق وسحب رخصة المؤسسة في حالة تكررت المخالفة.
8- إلغاء حضور الطلاب إلى المدارس والجامعات حتى نهاية الفصل الدراسي الثاني على أن يحضروا إلى امتحانات نهاية العام مباشرة مع رفع الغياب واضافة درجات الحضور وأعمال السنة إلى الامتحان التحريري النهائي.
9- توفر الدولة للمستهلك الكمامات (محلية الصنع بسعر ٢ جنيه والمستورده بسعر ٥جنيه) مع السجن لمدة عامين وغرامة ٥٠ ألف جنيه على من يثبت تلاعبه في تلك الأسعار بإعتبار الحدث يمس الأمن القومي للبلاد.
10- تكثيف الحملات الاعلاميه للتوعية بخطورة الموقف (باعتبار أن الكمامات لا قيمة لها ولا لإرتدائها بدون غسل الأيدي دورياً بالصابون والكحول المنظف) والتحذير من خلع الكمامات - التلامس المباشر - السلامات بالقبلات - التجمعات بدون داعي...!!

التعليقات