فايلر يطلق 10 رصاصات حاسمة.. دوره في رحيل عاشور وموقف صالح

تصريحات قوية أطلقها السويسري رينيه فايلر المدير الفني للنادي الأهلي، خلال حواره التلفزيوني على قناة اون تايم سبورت.

وقال فايلر،  إنه لا يملك القرار في ملفات التجديد مشدداً على أن رأيه فنياً فقط والإدارة هي من تملك القرار النهائي في ملفات التجديد.

وأضاف فايلر أن عاشور يملك تاريخاً عريضاً وشخصية ولكن رأيه في استمرار فنيا فقط وليس شخصياً.

وفسر " كان يجب أن أمنح الفرصة للصغار هناك من هم أفضل فنياً من عاشور ولهذا السبب غاب عن المشاركة".

وحول موقفه لو اتخذ قراراً من الإدارة بالتمديد لعاشور رد " أعطي رأيي الفني فقط وليس دوري القرار ".

وأشاد فايلر بشريف إكرامي حارس الأهلي الذي قرر الرحيل عن النادي وقال " إكرامي يملك شخصية كبيرة وخبرات لعب في أوروبا وأهتم برأيه ولكن قرار رحيله هو من يملك ولديه أسبابه".

ورد السويسري على سؤال حول مجاملة مصطفي شوبير وقال " مصطفي حارس واعد لديه الامكانات ليكون الحارس الأول للأهلي في المستقبل لم يعول على اسم والده وصنع فرصته بنفسه".

وأنهى " لا احتاج إلى التعاقد مع حراس أخرين".

وعن صلاح محسن قال:" لاعب صغير وأمامه مستقبل ورأيت أن حصوله على الفرصة في نادي أخر ومشاركته ستساعده وتساعد نفسه، وهو لاعب موهوب

وزاد:"اتابع اللاعبين المعارين ولكن لم أحدد حتى الأن من سيعود للأهلي ومن سيتسمر في الإعارة".

استطرد:"مروان محسن له دور كبير في الملعب وهو محطة وينقصه فقط تسجيل الأهداف، والمهاجم أكثر تعرضا للانتقادات وهذا ما يحدث مع مروان.

وعن بادجي:" بادجي يحتاج فترة للتأقلم على اللعب في إفريقيا خاصة وأنه كان يلعب في أوروبا وأنا متأكد أن قيمته ستزيد".

وعن أزارو قال:" لا توجد مشكلة مع أزارو، وهو له طريقة إسلوب لعب تناسب الفريق التي تلعب مرتدات وهو ما جعله يخرج من حساباتي لأني لا يناسب طريقة اللعب وهو كان عاطفي وتحملت رد فعله قبل رحيله".

وأتم:" لا أستطيع عقاب لاعب على رده فعله، ورفضت عقابه".

ورد على أن كهربا سبب أزمة مباراة الزمالك:" أحترم كل العوامل المحيطة بكرة القدم، ومشاركته كهربا جاءت للاحتياجات الفنية، وتم استفزازه من لاعبي الزمالك وهو استفرز اللاعبين".

وأكمل:" لم أقصد كهربا بالتحديد عندما تحدثت عن تجاوز بعض اللاعبين في نهاية مباراة السوبر".

وتابع:" كهربا عندما انضم للأهلي لم يكن مستعد ومؤهل للمشاركة مع الأهلي ولكنه الأن أصبح أفضل وهو اشتغل على نفسه بشكل جيد".

وأكمل:" رحبت بانضمام كهربا للأهلي في فترة الانتقالات الشتوية، وجاء بموافقة الجميع جهاز في ومجلس إدارة".

وعن تجميد كهربا من قبل الإدارة قال:" جميع القرارات الفنية أنا مسئول عنها والإدارة لا تتدخل في عملي، وكهربا موهوب لكن ابتعاده عن اللعب أثر على مستواه".

وكشف السويسري، أن قرار إبعاد صالح جمعة عن الفريق يعود للاعب نفسه الذي لم يطور من أدائه، كاشفاً أنه لا يمانع رحيله عن الفريق أو انتقاله إلى الزمالك.

وقال فايلر في ضيافة "أون تايم سبورت" عن صالح جمعة: "يجب على كل لاعب اللعب بشكل فردي وجماعي، صالح يحب الكرة الفريد والتوغل للعمق، وطلبت منه العودة إلى مستواه".

وأضاف: "صالح جمعة لديه مشكل ذهنية وتحدثت معه أكثر من مرة في هذا الأمر، وألإضل اللاعبين الذين يستجيبون للتعليمات وتطور من نفسها، وهذا ما يجب أن يفكر فيه اللاعب المحترف".

وأوضح: "من حقي اختيار لاعب آخر ملتزم وفي كامل تركيزه، ومن جانبي أخطرت صالح جمعة بالبحث عن ناد آخر من أجل المشاركة، لكني أتفهم وجوده في الوقت الحالي لعدم وصول عروض لضمه".

وشدد فايلر: "من الصعب الاعتماد عليه فهو أصبح خارج حساباتي".

وحول موقفه حال اتخاذ إدارة الأهلي قرار باستمراره، أكد فايلر: "لم أغلق صفحته تماما، إذا طور من نفسه واستعاد مستواه سيحصل على فرصته، قلت له هذا وليس مطلوبا مني تكراره 10 مرات".

التعليقات