حقيقة الصورة المتداولة لأول غرامة عدم ارتداء "كمامة" بالشرقية

كشف العميد رضا فوزي، مدير إدارة المرور بالشرقية، حقيقة الصورة المتداولة بشأن توقيع غرامة قدرها 500 جنيه على أحد السائقين، والتي زعمت مواقع التواصل الاجتماعي توقيعها لمخالفة السائق قرار الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، بشأن عدم ارتداء الكمامة.

وقال مدير إدارة المرور بالشرقية، إن المخالفة جرى تحريرها بشأن مخالفة قائد السيارة لقرار رئيس مجلس الوزراء، والذي يتعلق بالسير أثناء فرض حظر التجوال.

وأوضح أن السائق خالف قرار الحظر بالسير بعد التاسعة مساءً، وعليه جرى توقيع غرامة قدرها 500 جنيه وفقًا لما نص عليه قرار رئيس مجلس الوزراء بحظر السير في أوقات الحظر للسيارات العامة والخاصة، خاصةً وأن المخالف لم يتبع أي من الاستثناءات التي تضمنها القرار.

ونهاية الأسبوع الماضي، أقر الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، فرض عقوبة على السائقين والركاب ممن لا يرتدي الكمامات الواقية من فيروس كورونا المُستجد، وذلك بتحصيل غرامة لا تقل عن 100 جنيه ولا تزيد عن 5 ألاف جنيه من من المخالفين، وهو الأمر الذي ربطه رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالغرامة المتداولة صورتها، قبل أن ينفي مدير إدارة المرور ذلك، ويؤكد مخالفة السائق لقرار الحظر.

التعليقات