مصر الأولى عربيا والتاسع عالميا في أبحاث كورونا

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء "انفوجراف" حول حصول مصر على المركز الأول عربيا وأفريقيا، والتاسع عالميا في مؤشر أبحاث كورونا.

وأوضح الانفوجراف أنه وفقا لموقع FinBold مصر الأولى عربيا وأفريقيا، والتاسع عالميا في مؤشر أبحاث كورونا ، لافتا أن هناك 7 جامعات مصرية ضمن الجامعات النشطة في مجال الأبحاث العلمية.

وأشار إلى أن هذا الجامعات هي " عين شمس، القاهرة ، طنطا، أسيوط، دمنهور، المنصورة ، جنوب الوادي ، لافتا أن هناك 21 دراسة علمية سجلتها مصر على قاعدة بيانات مؤسسة clinicaltrials ، للتجارب السريرية.

لا يتوفر وصف للصورة.

 

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت أمس الإثنين، عن خروج 93 من المصابين ب فيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 4900 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية ل فيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 5481 حالة، من ضمنهم الـ 4900 متعافي.وأضاف، أنه تم تسجيل 702 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 19 حالة جديدة.

وقال "مجاهد"، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس ب مستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر ب فيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الإثنين، هو 17967 حالة من ضمنهم 4900 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 783 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول، بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

التعليقات