أغربها فقدان الوزن.. 7 فوائد لن تصدقيها للسمن البلدي

 7 أسباب صحية تدفع لتناول  لتناول السمن فإذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا صحيًا إليك أبرز تلك الفوائد وفقا لموقع" powerofpositivity".

 

1. جيدة لقلبك
بينما تحتوي السمن البلدى على دهون مشبعة، فهى أيضًا مصدر قيم لأحماض أوميجا 3 الدهنية.

 

يحتاج جسمك إلى كمية معينة من هذه "الدهون الجيدة" لصحة القلب والأوعية الدموية والدماغ. مرة أخرى، الاعتدال هو المفتاح.

 

2. احصل على نوم أفضل
من يصدق أن الاستمتاع بالسمن البلدى سيساعدك على النوم بشكل أفضل؟ في التقاليد القديمة لطب الأيورفيدا الهندي، يستخدم العديد من الهنود السمن كزيت للتدليك لصدغيك  لمساعدتك على الاسترخاء والنوم.

 

3. تسكين آلام التهاب المفاصل
إذا كنت تعاني من التهاب المفاصل أو مشاكل أخرى في المفاصل، فأنت تعرف مدى الألم الذي يمكن أن يكون عليه.

 

 
تشير بعض الأبحاث إلى أن تناول كميات معتدلة من السمن البلدى هذا قد يساعد في تقليل الالتهاب المؤلم. ربما يكون من الدهون الصحية التي يحتاجها جسمك.

 

 
4. قد تفيد خلايا جسمك
غالبًا ما تترك التفاعلات الكيميائية العادية في جسمك الجذور الحرة تطفو في مجرى الدم وتهاجم هذه الجذور الخلايا في جميع أنحاء الجسم وتتلفها.

 

 
توفر هذه السمن النقية العديد من مضادات الأكسدة التي قد تحمي خلاياك من هذا الضرر.

 

 
5. قد يعزز جهاز المناعة لديك
مثل جميع الأنظمة الأخرى في جميع أنحاء الجسم، يتطلب جهاز المناعة لديك الفيتامينات والمعادن الأساسية لتحقيق الأداء الأمثل.

 

يوفر دهن السمن اللذيذ فيتامينات الألبان المعتادة من A وK وE وD، هذه العناصر الغذائية يمكن أن تعزز مناعتك وتحافظ على الأمراض.

 

6. الفوائد المحتملة للجهاز الهضمي
على الرغم من أن منتجات الألبان توفر الكالسيوم الأساسي وفيتامين د وكاف لصحة العظام والأسنان، إلا أنها غالبًا ما تكون قاسية على الجهاز الهضمي. إليك بعض الأخبار الممتازة للأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بمرض كرون أو متلازمة القولون العصبي (IBS).

 

 
7. قد يساعدك على فقدان الوزن
قد يتعارض استهلاك السمن البلدى مع كل ما تعتقده بشأن فقدان الوزن، فهى مصدر ممتاز للدهون المفيدة وأحماض أوميجا 3 الدهنية، وقد ربطت الدراسات هذه الدهون الجيدة بتقليل الخلايا الدهنية مع بناء العضلات الخالية من الدهون.
 
التعليقات