وصفات طبيعي لعلاج ألم الرقبة بدون أدوية

يتعرض عدد كبير منا للمعاناة من الآم الرقبة فالبعض تحدث له بشكل عارض والبعض الآخر يعاني منها بشكل متكرر وتسبب الكثير من الازعاج فكيف يمكننا التخلص منها؟

 

قدم موقع " برايت سايد " بعض النصائح والتمارين البسيطة التي يمكن أن تساعد على منع وتخفيف الام الرقبة وتصلبها.
تمارين الإطالة
تمارين الإطالة مفيد جدًا لمنع تصلب الرقبة لذا قم بلف الكتفين و الضغط على لوحي كتفك معًا عدة مرات، وأنزل أذنك ببطء تجاه كل كتف، ولف رأسك ببطء إلى اليسار واليمين، و ضع يدك فوق أذنيك واضغط برفق وحاول مقاومة عضلات رقبتك لإبقاء رأسك منتصبة.

 

جرب الضغط بالبرودة أو الحرارة
يمكنك استخدام العبوة الساخنة أو الباردة إلى الحيلة، و وضع بعض الثلج في حالة حدوث تهيج  يساعد في منع الالتهاب ويمكن أن تؤدي الحرارة على الرقبة إلى تحفيز تدفق الدم، وللعلم العلاجين فعالين بل ويمكن استخدامهما بالتناوب بمعني واحدة تلو الأخرى .

 

اختيار الوسادة المناسبة
اوضع عدد كبيرمن الوسائد في السريرك يضر الرقبة برقبتك أثناء روتين نومك، و يسبب الشعور بالألم بمجرد الاستيقاظ، و يجب اختيار سمك  وسادة مناسب للرقبة وابتعد نهائيا عن استخدام الأنواع شديدة الصلابة.

 

اطلب تدليكًا متخصصًا
عند القيام بالتدليك بشكل صحيح او مايعرف بالمساج ، يمكن أن يؤدي التدليك اللطيف على المناطق المؤلمة والمؤلمة إلى شد عضلات العنق والظهر بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يقلل التدليك من آلام الرقبة ، ويزيد من نطاق حركتك ، بل ويخفف التوتر .

 

التحرك
عدم التحرك لفترة طويلة يتسبب في مشكلات كثيرة من بينها الام الرقبة خاصة إذا كنت تعمل في مكتب أو تجلس كثيرا أمام الكمبيوتر لذا يجب ان تتحرك وتمارس الرياضة بين حين وآخر ، يمكنك تحرير رقبتك من البقاء في وضع غير صحي لفترة طويلة.

 

جرب الوخز بالإبر
تعد من أقدم التقنيات العلاجية التي استخدمت منذ آلاف السنين في الطب الصيني وتتمثل في  إدخال إبر في نقاط الضغط في جسمك مما يخفف من التوتر ويساعد في تخفيف الآلام المزمنة في منطقة الرقبة.
نكز قاعدة اللسان.

تحتوي ألسنتنا على معلومات قيمة حول مشاكل أجسامنا ، بما في ذلك مشاكل الرقبة، يمكن أن يقدم الوخز بالإبر المساعدة في تخفيف الألم ، وهناك نوع معين منه يمكن أن يساعد كثيرًا، وهذه الطريقة يطلق عليها الوخز بالإبر اللسانية وتتكون من تحفيز طرف لسانك من 10 إلى 30 مرة بشوكة (أو الأصابع)، الألم وستلاحظ أن الم رقبتك يزول بشكل سريع.

 

لا تنظر إلى أسفل كثيرا
ننظر الى اسفل كثيرا بسبب استخدام الهاتف المحمول والاجهزة التكنولوجية  مما يسبب الام في الرقبة لذا ينصح بعدم وضع هذه الاجهزة فى مستوى أقل اثناء النظر اليه، ويسبب دفع الرأس للأسفل إلى تفاقم التيبس والم الرقبة ، لذا تأكد من إمساك هاتفك بمستوى عينك كلما أمكن ذلك.
التعليقات