كشف "المستور" في الزمالك.. مخالفات مالية تصل لـ مليار جنيه "أبرزها ساسي"

كشفت تقارير صحفية، عن نتائج عمل لجنة التفتيش القضائي المشكلة من وزارة الشباب والرياضة، والتي فتشت على مخالفات نادي الزمالك مؤخرًا، واكتشفت العديد من المخالفات التي تستدعي إيقاف مجلس إدارة النادي وإحالته إلى النيابة العامة وتعيين لجنة لتسيير أعمال النادي.

وقال مصدر بوزارة الشباب والرياضة إن المخالفات عديدة وتصل إلى مليار جنيه، وأبرزها عقد التونسي فرجاني ساسي، لاعب فريق الكرة الأول، والذي تم دفع كامل مستحقاته من قبل المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، مالك نادي ألميريا الإسباني، ولكن تم التدوين بالأوراق المالية أنه حصل على مستحقاته من نادي الزمالك وهو عكس الحقيقة.

الأمر الثاني يتمثل في راتب التونسي حمدي النقاز، ونفس الأمر بوجود أوراق مالية بالنادي بأن الزمالك هو من تكفل بدفع مستحقات النقاز، رغم أن تركي آل الشيخ هو من تكفل بدفع مستحقات وقيمة عقد اللاعب.

والمخالفة الثالثة متمثلة في قناة الزمالك، حيث صرف مجلس إدارة نادي الزمالك أموالا طائلة من خزينة النادي لإنشاء برامج فضائية للدفاع عن رئيس النادي مرتضى منصور، سواء في قناة المحور أو قناة الحدث اليوم، وبعدها في قناة الزمالك، حيث تم اكتشاف تقاضي أعضاء بمجلس إدارة نادي الزمالك رواتب شهرية نظير الظهور على القنوات الفضائية، بجانب صرف رواتب كبيرة للعاملين بهذه البرامج من ميزانية النادي.

 

 
وتابع المصدر، أنه تم التدوين في ميزانية نادي الزمالك أن مرتضى منصور ومجلس الزمالك أقاموا حفلا لعيد الأم بالنادي كلف أموالا طائلة بالمخالفة للقانون، بجانب مخالفة أخرى متمثلة في عدم إيداع الزمالك أموال النادي في البنوك والاحتفاظ بها في خزينة النادي.

وذكر واقعة أخرى متمثلة في استيلاء مجلس الزمالك على أموال النادي بعدم سداد فواتير أسلاك الكهرباء، حيث اكتشفت اللجنة وجود 8 إيصالات بقيمة مليون و200 ألف جنيه، تم سداد المبلغ مرة لمرفق الكهرباء ومرة أخرى حصل شخص بالنادي على هذا المبلغ.

واستمر المصدر في ذكر مخالفات مجلس الزمالك، مبينًا أن هناك مخالفة تخطت الـ300 مليون جنيه بعد حصول المجلس على قيمة عضويات فرع 6 أكتوبر دون سند قانوني، في ظل عدم اتخاذ أي إجراءات لتنفيذ الأعمال الإنشائية.

واختتم المصدر تصريحاته، أن مخالفات مجلس إدارة نادي الزمالك تخطت المليار جنيه، ما استدعى تحويلها إلى النيابة العامة وحل مجلس إدارة نادي الزمالك.

التعليقات