"ريهانا" تفجر غضب المسلمين بالاساءة لحديث نبوي

أثارت المغنية البربادوسية "ريهانا" ضجة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد استخدامها لأغنية تضم حديث إسلامي في عرض ملابسها الداخلية Savage x Fenty وعرض مستحضرات تجميلها والمعروف باسم Fenty Beauty.

وتعرضت "ريانا" لموجة من الانتقادات، بعدما أثارت غضب الجمهور واتهمها بعدم احترام القيم الإسلامية والدين الإسلامي، حينما استخدمت أغنية بها آيات من الحديث النبوي مختلطة مع الإيقاع.

وسرعان ما تصدرت نجمة البوب صاحبة الـ 32 عاماً، قائمة التريند العالمي عبر تويتر، بمئات الالاف من التغريدات التي تطالبها بحذف الحديث النبوي الذي تم استخدامه في الترويج لعروض خط مكياج Fenty، وعلامة الملابس الداخلية الخاصة بها Savage X Fenty.

وعلى الرغم من الشعبية الكبيرة التي تتمتع بها النجمة العالمية، إلا أنها استقبلت هجمة شرسة لعدم احترامها الأديان بعكس واقحامها للأحاديث النبوية في أغانيها، بعكس ما تشتهر به من إعطائها للأولوية الشمولية للكثيرين داخل شركتها، وهو ما ظهر في الإعلان الأول لأغنيتها التي عرضت لأول مرة عبر Amazon Prime أمس.
 
ووفقاً لجريدة الإندبندنت، فإن نجمة البوب العالمية، تلقت هجمة شرسة لاستخدامها حديث نبوي يتضمن الحديث عن يوم القيامة ونهاية الزمان وربطه بالترويج لحملتها الإعلانية الأولى لخط أزيائها، ولم يتثنى الإعلان عن الحديث النبوى حتى الأن الذى استخدم فى الإعلان.

أغنية "Doom" التي أثارت الجدل من إنتاج  Coucou Chloe  وهو مقيم في لندن، تحتوي الأغنية على عينات صوتية إسلامية من الحديث الذي يبدو أنه يتحدث عن نهاية الزمان ويوم القيامة.


تضمنت الأغنية جملة " نَقْتُلُ الْآنَ فِي الْعَامِ الْوَاحِدِ مِنْ الْمُشْرِكِينَ"، وهو جزء من حديث إسلامي عن أبي موسى قال: قال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ :"إن بين يدي الساعة الهرج" قالوا: وما الهرج قال: القتل إنه ليس بقتلكم المشركين، ولكن قتل بعضكم بعضاً، حتى يقتل الرجل جاره، ويقتل أخاه، ويقتل عمه، ويقتل ابن عمه، قالوا: ومعنا عقولنا يومئذ؟ قال: إنه لتنزع عقول أهل ذلك الزمان ويخلف له هباء من الناس يحسب أكثرهم أنهم على شيء وليسوا على شيء".

 

واستخدمت ريهانا عدد كبير من النجوم وعارضى الأزياء فى إعلانها، وعلى رأسهم النجمة العالمية ليزو، وكلاً من الأمريكية بيلا حديد، وديمي مور وكارا ديلفين، وعارضة الأزياء إرينا شايك.

التعليقات