" بعد وفاة فتاة المعادي" ..نصائح للتعامل مع المتحرش

تعرضت فتاة المعادي مريم، أثناء سيرها في الشارع لهجوم من مجهولون في سيارة ومضايقتها ومحاولة سرقة حقيبة يدها فتمسكت بها، فاستمروا فى سحلها  حتى سقطت على الأرض وفروا هاربين، وتوفيت الفتاة.

وكشفًا لما قدمه موقع "inc" إليكم اهم النصائح الواجب اتباعها مع المتحرشين...

- وإذا كنت تستخدم وسائل النقل العام ، فيمكنك النزول في المحطة التالية أو الوقوف بالقرب من السائق عند الشعور بأي شيء غريب، وإذا كنت قريبًا من المنزل ، فيمكنك الأتصال بأحد من العائلة لمساعدتك.

- ويفضل عند التعرض للتحرش عدم التعامل مع المتحرشين، والابتعاد عنهم قدر الإمكان، ولكن عند التعرض للمضايقة الزائدة فيمكنك الأتصال بالشرطة، وطلب النجدة من الأشخاص المتواجدة حولك.

- كما تقوم العديد من الفتيات بتجاهل الأمر عند التعرض له، ولكن يجب عليهم مواجهة الأمر والتحدث للمتحرش بالابتعاد عنهم بصوت عالِ، وحافظي على اتصال مباشر بالعين ووجه محايد مع المتحرش لشعوره بعدم خوفك.

- اكتبها
بمجرد تعرضك لأي فعل من أفعال التحرش ، اكتب ما حدث بالضبط، وتحديد الأماكن قدر الإمكان ، وسجل التواريخ والأماكن والأوقات والشهود المحتملين، عندما تقوم بالإبلاغ .

- الإبلاغ عنهم
يجب على الفتيات الإبلاغ عن أي حالة مضايقة على الفور، وعدم الخوف من المتحرشين، فهولاء الأشخاص يستحقون المحاكمة، كما يجب متابعة ملخص المكتوب، احتفظ بنسخة من أي شكوى مكتوبة ومقدمة.

التعليقات