عناوين نارية.. ماذا قالت الصحف المغربية عن فوز الأهلي على الوداد؟

سلطت المواقع والصحف المغربية الضوء على خسارة الوداد المغربي من الأهلي في مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بهدفين دون رد.

وتواجه الأهلي أمام الوداد على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب يوم الجمعة المقبل في استاد القاهرة.

وسجل محمد مجدي أفشة صانع ألعاب الأهلي هدف التقدم ثم عزز زميله علي معلول فوز فريقه من ركلة جزاء.

 

هزيمة مفاجئة
"الوداد يتلقى هزيمة مفاجئة أمام الأهلي" هكذا عنون موقع “lematin” خسارة الفريق المغربي أمام بطل مصر في تقرير مقتضب عن المباراة التي أقيمت اليوم.

 

لعنة الفراعنة
تحت عنوان "لعنة الفراعنة تصيب الوداد أمام الأهلي" ذكر الموقع الإلكتروني لجريدة المنتخب أحداث وتفاصيل المباراة التي انتهت بفوز بطل مصر.

وأشارت الجريدة إلى أن البداية كانت صادمة بهدفٍ أحرزه محمد مجدي أفشة لاعب الأهلي إثر خطأ قاتل من يحيى جبران مدافع الفريق المغربي، وأوضحت أن اللعنة لم تصب الوداد فقط في الشوط الأول بالهدف المباغت الذي سكن مرماه ولكن في إهدار فرصة التعادل من ركلة جزاء تصدى لها محمد الشناوي.

وأوضح التقرير أيضًا أن الوداد عانى الأمرين من ثلاثة عوامل كانت قاتلة جدا بالنسبة إليه، الأول أن دفاعه كان فوق نار مشتعلة! وكان قابلا للانفجار في أي وقت بسبب النقص الفضيع الذي عانى منه لغياب أهم مدافعيه.. والثاني معاناته مع النقص الكبير في اللياقة البدنية والمعنوية في آن واحد، ثم العامل الثالث وهو خيارات المدرب على مستوى خط الهجوم لإبقائه على كازادي في كرسي الاحتياط.

 

الأهلي يُسقط الوداد
"الأهلي يُسقط الوداد ويقترب من نهائي دوري أبطال إفريقيا" بهذا العنوان أبرزت النسخة العربية لموقع “le360” الهزيمة التي تلقاها الفريق المغربي أمام بطل مصر.

ووصف الموقع المغربي محمد الشناوي بالحارس المتألق نظرًا لتصديه لركلة جزاء احتسبها الحكم الزامبي جاني سيكازوي إثر إعاقة المهاجم جباجبو لكن أهدرها بديع أووك.

وأشار التقرير ذاته إلى أن يحيى جبران مدافع الوداد ارتكب خطأ ساذجًا أمام محمد مجدي أفشة تسبب اهتزاز شباك الفريق البيضاوي بهدفٍ مبكر.

 

فوز مطمئِن من ملعب الوداد
أبرز موقع “hibapress” انتصار بطل مصر على الفريق المغربي تحت عنوان "الأهلي يخرج بفوز مطمئن من ملعب الوداد المغربي".

وأوضح تقرير المباراة إلى أن الأهلي تفوق على الوداد في النتيجة والأداء، مشيرًا إلى أن المدرب الأرجنتيني جاموندي المدير الفني للفريق البيضاوي بدا فاقدًا للحلول.

 

الوداد يتعثر أمام الأهلي
وعنون موقع البطولة المغربي تقرير المباراة بالتالي، "الوداد يتعثر أمام الأهلي ذهابًا ويٌعقد من مأموريته إيابًا"، مشيرًا إلى أن أبناء الدار البيضاء بدأوا بداية مخيبة بعد استقبال مرماهم هدفًا بخطأ لا يُغتفر من يحيى جبران.

وأشار التقرير ذاته إلى أن خط دفاع الوداد بدا متفككًا طوال أحداث المباراة ولم ينجح في التعامل مع هجوم الأهلي، كما امتدح تألق الحارس المصري محمد الشناوي مشيرًا إلى أنه منع الفريق البيضاء من تسجيل هدفين.

 

هزيمة مذلة
وأبرز موقع “chouftv” خسارة الفريق المغربي تحت عنوان "الأهلي المصري يقسو على الوداد بثنائية نظيفة ويلحق به هزيمة مذلة".

وأشار تقرير المباراة إلى أن نادي “القرن” نجح في تسجيل هدف سريع في الدقيقة الخامسة عن طريق نجمه محمد مجدي أفشة، مستغلا خطأ فادحا من اللاعب يحيى جبران.

التعليقات