غلق محمية راس محمد بسبب سمكة قرش!

قال محمد سالم رئيس جهاز حماية الطبيعة بوزارة البيئة إن البيئة بدأت التحقيق لمعرفة الأسباب التي سببت هجوم سمكة القرش على ثلاثة من زوار محمية رأس محمد مشيرا الى أنه سيتم أغلاق محيط الحادث بالمحمية ومنع انشطة الغوص ل٤٨ ساعة كأجراء احترازي لمنع تكرار الحادث والتيقن انها ليست سلسلة من الهجمات.

ولفت سالم في تصريحات لـ"الوطن"الى ان المؤشرات الاولية الى ان الهجوم طبيعي وليس سلسلة من الهجمات كالتي حدثت في ٢٠١٠ واسفرت عن مقتل سائحة واصابة ٤ آخرين وكشفت النتائج وقتها ان القرش تغذى على خراف نافقة القيت من احد المراكب بالمياة الاقليمية المصرية مما جعله يسعى للمزيد

وأشار رئيس جهاز حماية الطبيعة الى أن قرار صيد السمكة والبحث عنها سيكون بناء على التحقيقات والدراسات التي ستجري وأكد ان وجود اسماك القرش بالشواطئ المصرية هو امر طبيعي وليست اسماك دخيلة على الطبيعة المصرية.

بيان وزارة البيئة حول ظهور سمكة قرش بجنوب سيناء
كانت وزارة البيئة قد اعلنت في وقت سابق ورود بلاغاً اليها يفيد بتعرض ثلاثة أفراد إلى هجوم من سمكة قرش بمنطقة رأس محمد بجنوب سيناء مما أدى إلى إحداث بعض الإصابات بهم ، وقد تطلب ذلك نقلهم إلى المستشفى لإتخاذ الإسعافات اللازمة لهم ، والإجراءات المناسبة فى هذا الصدد.

هذا وتقوم وزارة البيئة حاليا بإجراء كافة التحقيقات اللازمة لمعرفة ملابسات الحادث وفقا للبروتوكولات العالمية فى هذا الشأن لتحديد الأسباب التى قد تكون تسببت في هذا الحادث.

التعليقات