5 أخطاء تفعلها يوميا تقتل هاتفك .. "لا تشحن هاتفك للآخر"

يقع الكثيرون في العديد من الأخطاء التي تؤدي لتلف الهاتف أو بطء تشغيله وبالتالي لا يستطيع أداء وظائفه بالشكل الكاف، كما يمكن أن ينتهي عمره الافتراضي سريعا ما يضع المستخدمين في مأزق شراء هواتف مناسبة وبأسعار منخفضة السعر.

ونستعرض ، فيمايلي، 5 أخطاء تؤدي لتلف الهاتف والقضاء عليه، وفقا لموقع "فوكس نيوز" الأمريكي.
استخدام الغطاء "الجراب" الخاطئ للهاتف

يلجأ الكثيرون لشراء جوارب للهاتف الذكية بهدف حمايتها في حالة السقوط أو وقوع مياه عليه، ولكن الجوارب أو الأغطية الرخيصة أو رديئة الخامة أو غير الأصلية، قد تتسب في حدوث كسور أو شروخ بالهاتف ما يتبب في تلفه.

فعندما يسقط الهاتف في حالة استخدم جراب غير مناسب، قد يتسبب السقوط في حدوث تلف بالمكونات والوصلات الداخلية، ما يؤدي مع الوقت لعدم استجابة التطبيقات أو الهاتف للأوامر، ومن الأفضل الابتعاد عن شراء الأغطية أو الجوارب البلاستيكية الرخيصة.

عدم حماية الشاشة

في حالة سقوط الهاتف تكون الشاشة غير محمية، وبذلك تكون معرضة للتلف ما يؤثر على كفاءة عمل الجهاز والأفضل وضع حافظة للشاشة "سكرين" تكون من مادة مقوية لحمايتها.

شحن الهاتف بطريقة خاطئة

البطاريات لها عمر افتراضي محدود، وهناك العديد من الأخطاء التي تنقص من عمرها وتتسب في تلفها وينبغي تجنب فعلها.

- لا تدع البطارية تستنزف إلى 0٪، تحتوي الهواتف المحمولة على بطاريات ليثيوم أيون، والسماح لها بالوصول إلى الصفر يقلل من سعة البطارية.

- قم بشحن هاتفك بنسبة تتراوح بين 40٪ و80٪ بدلاً من 100٪، إذ أن النطاق المتوسط ​​العلوي هو المستوى المثالي لبطارية مستقرة، حيث سيساعدك على تحقيق أقصى استفادة من عمرها الافتراضي.

- لا تشحن هاتفك طوال الليل، حيث يؤدي القيام بذلك إلى إبقاء بطارية هاتفك في حالة إجهاد عال وتوتر شديد، ما يتسبب في إضعاف الكيمياء ويمكن أن يتسبب في فقد البطارية لسعتها مع كل دورة شحن تدريجيًا.

- إذا كنت تريد شحن البطارية بنسبة 100٪ ، فافصلها بمجرد اكتمال شحنها، حيث يتسبب ترك هاتفك متصلاً بعد أن يتم شحنه بالكامل بكميات صغيرة من الطاقة تتسرب إلى البطارية للحفاظ على هذا الشحن، مما قد يؤدي إلى إجهاده وإتلافه بمرور الوقت.

يجب عليك أيضًا إعادة تشغيل الهاتف من حين لآخر وشحنه بنسبة 50٪ إذا كنت تخطط لتخزينه لفترة طويلة، مما سيحافظ على البطارية من عدم الاستقرار بمرور الوقت.

ترك الهاتف يسخن أو يبرد

يمكنك حماية بطارية هاتفك عن طريق تجنب التعرض لدرجات الحرارة القصوى، إذ يؤدي التعرض المتكرر للحرارة إلى إتلاف البطارية ، وكذلك السماح للهاتف بالبرودة الشديدة.

إذا ارتفعت درجة حرارة هاتفك ، فقد يتسبب ذلك في فقد البيانات وفسادها أو حتى تسرب البطارية ، مما يؤدي إلى اندلاع حريق.

إذا أصبح هاتفك باردًا جدًا ، فسوف تموت البطارية بسرعة أكبر - بالإضافة إلى أنك تخاطر بإتلاف البطارية لتقليل مخاطر التلف الناتج عن درجات الحرارة القصوى ، ويجب تجنب استخدام الهاتف في الخارج لفترات طويلة ، خاصةً عندما يكون الجو شديد الحرارة أو باردًا.

قد يؤدي ترك هاتفك في جيبك أو في السيارة لفترات طويلة إلى ارتفاع درجة حرارته، سواء كان الجو حارًا أو باردًا.

تجنب شحن الهاتف في ضوء الشمس المباشر، بالإضافة إلى عدم شحنه تحت البطانيات أو الوسائد أو غيرها من مواد الاحترار الثقيل

كما يبنغي الابتعاد عن استخدم  كبلات الشحن غير المعتمدة لشحن بطارية هاتفك، د تتسبب في تلف هاتفك أو ارتفاع درجة حرارته أو حتى إتلاف منفذ الشحن والبطارية.

تخطي التحديثات وتصحيحات الأمان

إذا كنت ترغب في حماية هاتفك ، فأنت بحاجة إلى تحديث نظام التشغيل والتطبيقات بأحدث الإصدارات.

تحتاج أيضًا إلى التأكد من تثبيت أي تصحيحات أمان وإكمال إصلاحات الثغرات الأمنية الأخرى ، حيث تركز على المشكلات التي تؤثر على هاتفك.

التعليقات