"المهندسة غادة لبيب تحصل على جائزة المرأة العربية تقديرا لجهودها في تنمية المجتمع

حصلت المهندسة غادة لبيب نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على جائزة المرأة العربية للمسئولية المجتمعية، مقدمة من المجلس العربي للمسئولية المجتمعية بجامعة الدول العربية لعام 2021.

جاء ذلك تقديرا لجهود المسؤولة المصرية البارزة، في خدمة المجتمع وتنميته.


وحرصت المهندسة غادة لبيب، على تقديم الشكر للقائمين على المجلس العربي للمسئولية المجتمعية على هذه الجائزة، مشيرة إلى انها تزيد مسؤوليتها تجاه المجتمع، وتستلزم مزيد من الجهد لتحقيق أهداف المجتمع وخدمة الوطن.

وتعد لبيب من الشخصيات النسائية البارزة والناجحة، وتقلدت العديد من المناصب الرفيعة.

غادة لبيب حاصلة على بكالوريوس هندسة كهربائية شعبة الإليكترونيات والاتصالات جامعة القاهرة عام 1992، وماجستير إدارة الأعمال عام 2012، وعملت في الفترة من 2005-2007 كمدير للمكتب الفنى بوزارة التنمية الإدارية، ومن 2007-2013 كمستشار لوزير التنمية الإدارية للتطوير المؤسسي وخلال تلك الفترة، كان لها الإشراف على تطوير خطط بناء القدرات على مستوى الجهاز الإداري للدولة وعملت كعضو للجنة الشفافية والنزاهة بالوزارة والمشاركة فى إعداد دليل ميثاق العمل الحكومي، فضلًا عن إعداد الخطط الاستراتيجية لبرنامج التطوير المؤسسي وإعداد خطة الموازنة الاستثمارية لمشروعات البرنامج.
كما عملت لبيب فى الفترة من 2013-2014 كمساعد لوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشئون التطوير المؤسسي، وشاركت في تطوير الرؤية وصياغة خطة استراتيجية لقطاع تكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلي إعداد هيكل تنظيمي جديد للوزارة في ضوء خطة استراتيجية، وتصميم منظومة عمل جديدة للارتقاء بالأداء الوظيفي، وكذلك الاشتراك في وضع المبادئ الأساسية وتحديد الأنشطة المطلوبة لإنشاء هيئة تنظيم الخدمات البريدية في مصر.

وفي الفترة من 2014-2015 عملت لبيب كمدير لمكتب السيد رئيس مجلس الوزراء، ثم كمستشار لنظم المعلومات للسيد رئيس مجلس الوزراء في الفترة من 2015-2016 ثم كمستشار للمتابعة ونظم المعلومات، وذلك حتى تعيينها كنائب لوزيرة التخطيط للإصلاح الإداري.

التعليقات