5 بنوك تطرح شهادة بفائدة أكثر من 11% سنويًا.. تعرف عليهم

تواصل 5 بنوك على مستوى الجهاز المصرفي بيع شهادات ادخار ذات آجال 3 سنوات لكافة العملاء بعائد سنوي فوق 11% يتراوح بين 11.25% و12%.

وكانت البنوك بدأت تخفيض الفائدة على شهادات الادخار قبل نهاية العام الماضي ليسجل أعلى سعر فائدة على الشهادات الثلاثية للعائد الثابت في بنكي الأهلي ومصر 11% لدورية العائد الشهري حتى كتابة هذا التقرير.

وتقدم 5 بنوك وهي التعمير والإسكان، والقاهرة، والمصرف المتحد، والعقاري، وناصر الاجتماعي شهادات ثلاثية بأعلى من شهادات بنكي الأهلي ومصر لكن على دورية صرف العائد ربع سنوي، ونصف سنوي فقط.

وتتباين تفضيلات بعض العملاء في ربط الشهادات فالبعض يفضل الحصول علي نسبة فائدة مرتفعة ولو على دوريات صرف عائد طويلة والبعض الأخر يفضل الحصول على دورية عائد شهرية ولو بفائدة أقل.

ويميل العملاء من الأفراد الذين لا يفضلون المجازفة إلى ادخار أموالهم في شهادات الإدخار في البنوك بعائد استثماري آمن أكثر من استثمارها في أي مشروعات وذلك لعدم امتلاكهم خبرة أو تجنب مخاطرة الخسارة والمكسب.

1- بنك القاهرة:

يصرف فائدة 11.5% سنويًا على دورية العائد نصف سنوي فقط، و11% سنويًا على دورية العائد ربع سنوي، و10.75% سنويًا على دورية العائد الشهري.

2- بنك التعمير والاسكان:

يقدم شهادة التعمير 3 سنوات: بعائد يصل إلى 11.5% لدورية العائد نصف سنوي، و11% لدورية العائد ربع سنوي، و 10.75% لدورية العائد الشهري بحسب موقعه الإلكتروني.

3- المصرف المتحد:

يبيع شهادة بسعر فائدة تتراوح بين 11.25% سنويًا للعائد ربع سنوي، و11% سنويًا للعائد الشهري

4- البنك العقاري:

يطرح شهادة بنسبة فائدة تتراوح بين 11.25% سنويًا ودورية عائد ربع سنوي، و11% سنويًا للعائد الشهري.

5 بنك ناصر الاجتماعي:

شهادة رد الجميل 3 سنوات (لكبار السن فوق 60 عاما): يبلغ العائد عليها 12% سنويًا يصرف العائد سنويًا، و11.25% للعائد الذي يصرف شهريًا.

شهادة 3 سنوات لجميع العملاء من سن 21 عاما إلى فوق: تتراوح الفائدة بين 11.5% سنويًا يصرف نهاية كل سنة و11% يصرف العائد شهريًا.

التعليقات