امتحانات الثانوية والشهادة الإعدادية.. ننشر ملخص قرارات وزير التعليم الجديدة

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن «امتحانات الثانوية العامة ستكون كلها الكترونية في لجان بالمدارس» إلا ذوي الاحتياجات الخاصة سيكون وفق احتياجاتهم».

وعن ضوابط احتساب نجاح طلاب النقل خلال العام الدراسي وفقًا للقرارات التي تم اتخاذها الأحد الماضي، قال شوقي أنه «سيتم احتساب نسبة اجتياز الامتحان كاملا بـ50% للترم الأول و50% للترم الثاني، على أن تكون نسبة اجتيازه في المادة الواحد 25% على الأقل، وفي حالة حصول الطالب على أقل من 50% في الترمين سيكون هناك امتحان تكميلي سيحدد موعده لاحقا».

رر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عقد امتحان موحد متعدد التخصصات لطلاب الشهادة الإعدادية يوم 7 مارس في جميع المواد لمدة 3 ساعات أو أكثر.

وبالنسبة لـ الطالب الذي سيجتاز هذا الامتحان فسيكون قد تم تقييمه فى الفصل الدراسي الأول، وسيكون امتحان الترم الأول بدون درجات ، و الهدف منه اجتياز الطالب لامتحانات الترم الأول وانتهاء منهج الفصل الدراسى الأول فقط.

وقال وزير التربية والتعليم : لإن هذا القرار سيضمن تقييما عادلا للطلاب ، ويجنبنا فكرة حضور الطلاب أكثر من يوم وتجمعهم داخل اللجان.

وأضاف : سيتم احتساب المجموع على الامتحان الأخير في يونيه وليس الترم الأول، موضحا أن من لا يرغب فى دخول امتحان الفصل الدراسى الأول المجمع له حرية الاختيار على أن يدخل الترم الثانى فى امتحان يونيو بمنهج العام الدراسى بأكمله.

وشرح شوقي في سياق متصل، أنه «تعقد امتحانات الفصل الدراسي الاول لطلاب الدمج التعليمي والتربية الخاصة بنفس مواعيد أقرانهم، طبقا للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية الخاصة بكل إعاقة، ماعدا طلاب الصفين الاول والثاني الثانوي يعقد لهم امتحانات ورقية طبقا للمعمول به».

وأضاف وزير التربية والتعليم: «طلاب مدارس التربية الفكرية يتم تقييمهم بمعرفة المعلمين القائمين عليهم».

وأوضح وزير التربية والتعليم أنه «بالنسبة للفصل الدراسي الثاني ... تعقد امحتانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الدمج التعليمي والتربية الخاصة بنفس مواعيد أقرانهم، طبقا للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية الخاصة بكل إعاقة، ماعدا طلاب الصفين الاول والثاني الثانوي، ويعقد لهم امتحان واحد فقط ويكون ورقيا طبقا للمعمول به».

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقده الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، ليجيب خلاله عن استفسارات أولياء الأمور والطلاب حول القرارات التي تم اتخاذها يوم الأحد الماضي، بشأن امتحانات الترم الأول والثاني، وآلية استكمال العام الدراسي.

 

التعليقات