عااجل.. واتس آب يطمئن ملايين المستخدمين : لاتغيير في الخدمة ولا نتجسس عليكم

أفاد تطبيق واتسأب، اليوم الثلاثاء، بأن جميع رسائل مستخدمي "واتسأب" لا تزال محمية بالتشفير من طرف إلى طرف، ولا يستطيع برنامج المراسلة نفسه ولا مالكه "فيسبوك" رؤية مكالمات المستخدمين ورسائلهم الخاصة.

وجاء في بيان التطبيق على "تويتر": "نريد تبديد بعض الشائعات - تأكدوا بنسبة 100 بالمئة من أننا نواصل حماية رسائلكم الخاصة من خلال التشفير من طرف إلى طرف".

وجاء بيان "واتسأب" بعد أن كتب مؤسس "تليغرام" بافيل دوروف، أنه من المستحيل التحقق من تشفير وخصوصية "واتسأب"، حيث تم إخفاء رمزه.

بالإضافة إلى ذلك ، يؤكد "واتسأب" أن تحديث سياسة الخصوصية لا يؤثر على خصوصية الرسائل للأصدقاء أو العائلة عبر برنامج المحادثات.

وقال رئيس "واتسأب" ويل كاثكارت عبر "تويتر"، إنه لا التطبيق نفسه ولا "فيسبوك" يمكنه رؤية المكالمات والرسائل الخاصة للمستخدمين.

وأشار إلى أنه " بفضل التشفير من طرف إلى طرف، لا يمكننا رؤية محادثاتكم أو مكالماتكم الخاصة، تمامًا مثل "فيسبوك". نحن ملتزمون بهذه التكنولوجيا ونلتزم بحمايتها في جميع أنحاء العالم ".

وقام واتسأب ماسنجر مسبقًا بتحديث اتفاقية المستخدم، مضيفًا بندًا بشأن نقل البيانات الشخصية إلى "فيسبوك"، وينص البند على أن "واتسأب" كجزء من شركة "فيسبوك"، سيشارك مع "عائلة التطبيقات" الكاملة للشركة المعلومات الضرورية حول المستخدم لتحليل عاداته وأذواقه.

التعليقات