بعد عودة العلاقات.. هل يستقبل أمير قطر بعثة الأهلي في كأس العالم للأندية؟

في الوقت الذي أعلنت في وزارة الخارجية المصرية، عودة العلاقات الدبلوماسية مع قطر، ترددت أنباء عن التحضير لاستقبال تاريخي لبعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي والتي تستعد للسفر للدوحة لخوض منافسات بطولة كأس العالم للأندية.

وأصدرت الخارجية اليوم، بيانًا صحفيا، ينص على اتفاق مصر وقطر على استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما، وذلك اتصالًا بالخطوات التنفيذية في إطار تنفيذ الالتزامات المُتبادلة الواردة ببيان العُلا.

وتعد بطولة كأس العالم للأندية التي تنطلق في الفترة من 4 إلى 11 فبراير هي أول حدث يجمع البلدين مصر (متمثلة في فريق الأهلي) وقطر، بعد استئناف العلاقات.

وأشارت أنباء واردة أن هناك مباحثات داخل كبار المسؤولين في الدولة الشقيقة، بتحضير استقبال حافل لبعثة الأهلي، على أن يكون أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني على رأس المستقبلين لطائرة المارد الأحمر التي تهبط في الدوحة.

وأوضحت أن الأمر لم يتم اتخاذ القرار النهائي بشأنه، مشيرة في الوقت نفسه أن المسؤولين يجهزون لاستقبال خاص لبعثة الأهلي دونا عن بعثات الأندية الأخرى.

وكان مصدر كشف لـ "الحكاية"، أن طائرة المارد الأحمر ستتجه إلى الدوحة أحد يومي 28 و 29 يناير الجاري، استعدادا لخوض أولى المواجهات أمام الدحيل يوم 4 فبراير.

ويتكون القوام النهائي من قائمة الفرق في مونديال الأندية من 23 لاعبا، ومن الممكن اصطحاب ما يصل إلى 30 لاعبا وفقا لرؤية المدير الفني الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني.

التعليقات