"انتم هتسيبوا صحابي تحت العجل".. حوار مبكي بين شاب وعجوز في حادث سوهاج

ضراخٌ وعويل ودماءٌ تسيل، وأشلاءٌ مبعثرة، والعشرات يصرخون "الحقونا مش قادرين"، والجميع ينظر إلى الجثامين حوله تسيطر عليه حالة الرعب، فينهارون وتتعالى أصواتهم "الناس بتموت، يا ناس الحقوني".. هكذا كان واقع الحال داخل قطار "157"، الوجوه شاحبةٌ، والقلوب مخطوفة والأجساد ترتجف ورائحة الدماء تعم الأرجاء.

فيما كانت عقارب الساعة تتجه نحو الثانية عشرة ظهرًا، وبالتحديد في تمام الساعة 11:42، وقعت كارثة بمنطقة صوامعة المدافن التابعة لمدينة طهطا شمالي المحافظة سوهاج، راح ضحيتها قرابة ستة وثلاثين شخصًا وأصيب أكثر من 100 آخرين، الأمر الذي وصفته هيئة السكة الحديد بأن مجهولين فتحوا بلف الخطر ما تسبب في توقف قطار واصطدام الآخر به من الخلف.

وسط تلك الأجواء الصاخبة التي انتابت "رحيل أبو عمير" الشاب الذي نقل اللحظات الأولى من الحادث وهو يصرخ ويبكي مستغيثًا بالمسئولين، ظهر في الخلفية صوت سيدة خمسينية: "الحقني يا والدي"، ترى في هذه اللحظة أن الشاب هو الخط الفاصل بين الحياة والموت، فيلتفت الشاب الذي ذهب إليها يتحامل على قدمه التي أصيبت "مش قادر يا أما تعالي يا أما".

"ماشوفتيش صحابي يا أما.. اللي كانوا معايا، كانوا قاعدين جمبي ومش لاقيهم"، يكمل الشاب المصاب حديثه مع السيدة الناجية، كلاهما يتحدث بالكاد، لترد السيدة "راحوا فين يا ابني"، فيجيب باكيًا: "مش لاقيهم.. لقيت جزمتهم وهما تحت العجل.. ماتوا يا أما".

يندب الشاب: "ليه مخدونيش معاهم يا أما.. ماتوا وسابوني"، متسائلًا وهو في حالة يرثى لها: "إنتم هتسيبوا صحابي تحت العجل، مش همشي من غيرهم".

وكان النائب العام المستشار حمادة الصاوي، قد توجه منذ قليل، إلى موقع حادث قطاري سوهاج.

وفي سياق متصل، أهابت النيابة العامة بكافة الجهات الالتزام بعدم إصدار أي بيانات أو تصريحات عن أسباب وقوع حادث تصادم القطارين بسوهاج، إذ تتولى النيابة العامة التحقيقات لكشف حقيقة أسباب وقوعه.

وكان النائب العام قد أمر بالتحقيق العاجل في حادث اصطدام قطارين بسوهاج، منذ قليل، حيث انتقل فريق من النيابة العامة لمباشرة إجراءات التحقيق بموقع الحادث.

ووجه المهندس كامل الوزير، وزير النقل، بتشكيل لجنة للتحقيق في حادث تصادم قطاري سوهاج الذي أصيب فيه قرابة الـ100 شخص، وفقًا لما صرحت به وزارة الصحة والسكان.

ووقع حادث تصادم قطارين بين منطقة دافن الصوامع ومدينة طهطا التابعة لمحافظة سوهاج.

التعليقات