تحذير طبي خطير .. معظم الازواج يصابون بالعقم لسبب غريب في هذا التاريخ

أثبتت العديد من الدراسات أن معظم الأزواج سيحتاجون إلى مساعدة طبية للحمل بحلول عام 2045، حيث تدمر المواد الكيميائية الصحة.

وحسبما أفادت «روسيا اليوم» قضت أستاذة الطب البيئي والصحة العامة في كلية ماونت سيناي للطب في مدينة نيويورك، سنوات في دراسة أنماط التأثيرات الكيميائية على الجسم.

وحذر العلماء من خطر حقيقي قد يؤثر على الخصيتين ويؤدي لانخفاض الخصوبة وفي عام 2017، وثقت كيف انخفض متوسط ​​عدد الحيوانات المنوية بين الرجال الغربيين بأكثر من النصف خلال الأربعين عاما الماضية.

وقالت سوان إنه باتباع المنحنى من التحليل التلوي لانخفاض الحيوانات المنوية لعام 2017، فإنه يتوقع أنه بحلول عام 2045 سيكون لدينا متوسط ​​عدد الحيوانات المنوية صفر.

ويتوقع خبير الهرمونات أن معظم الأزواج سيضطرون إلى اللجوء إلى التلقيح الاصطناعي أو الأدوية للمساعدة في الحمل، بدعوى أنهم لاحظوا زيادة في العقم في جيل الشباب.

وقالت سوان لصحيفة الجارديان : «أنا أتحدث مباشرة عن هذه المشكلة الخفية التي لا يحب الناس التحدث عنها، وهي ضعف الخصوبة أو مشاكل الإنجاب، وكيف يرتبط ذلك بالبيئة، ويدرك الناس أننا نعاني أزمة في الصحة الإنجابية، لكنهم يقولون إن السبب هو تأخر الإنجاب أو الاختيار أو نمط الحياة، لا يمكن أن تكون أزمة كيميائية».

وأضافت: «أريد أن يدرك الناس أنه يمكن أن تكون أزمة كيميائية. أنا لا أقول أن العوامل الأخرى ليست متورطة، ولكني أقول إن المواد الكيميائية تلعب دورا سببيا رئيسيا. ومن الصعب استخدام كلمة سبب، ولكنها مجموعة من الأدلة. لدينا آليات ودراسات على الحيوانات ودراسات بشرية متعددة».

التعليقات